التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج الطلاب من حساب ولي الأمر عبر نظام نور
ظهور نتائج الترم الثاني عبر نظام نور وطريقة الاستعلام 1442

أطلقت المملكة العربية السعودية، نظام نور التعليمي والذي يمكن لأولياء الأمور والطلاب الحصول علي العديد من الخدمات بشكل إلكتروني مثل الاستعلام عن نتائج الطلاب والطالبات بشكل إلكتروني من خلال إدخال رقم الهوية، بالإضافة إلي الخدمات الإدارية مثل تقديم وتسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال وفي المدارس الابدائية، ويوفر نظام نور إمكانية الاستعلام عن النتائج من خلال إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة ومعرفة درجات الفصلين الدراسين الأول والثاني ومعرفة مستوي الطلاب ودرجات المواد المختلفة.

ونسلط الضوء في التقرير التالي علي نظام نور التعليمي والخدمات المقدمة وكيفية الاستعلام عن نتائج الطلاب من نظام نور، بالإضافة إلي طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور وكذلك خطوات إنشاء حساب لولي الأمر في النظام وغيرها من المعلومات الهامة.

نظام نور التعليمي 1442

يعد نظام نور التعليمي من أهم الأنظمة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، وهو تابع لوزارة التعليم، حيث يوفر النظام العديد من الخدمات المميزة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، حيث يمكنهم الاستفادة من الخدمات بشكل إلكتروني، بالإضافة إلي التسجيل والتقديم للأبناء في الروضة وفي المرحلة الابتدائية، وتهتم السلطات السعودية بنظام نور وتطوره حتي يتم استخدامه في العمليات التعليمية.

ولنظام نور التعليمي العديد من المهام والخدمات المميزة مثل تدريب الطلاب وتعليمهم علي نظام التعليم عن بعد بشكل إلكتروني، ومن ثم الحصول علي النتائج بشكل إلكتروني، بالإضافة للحفاظ علي صحة وسلامة الطلاب وعدم نقل عدوي كورونا والحصول علي النتائج عن بعد من المنزل دون الحاجة إلي الذهاب إلي المدارس أو الإدارات.

ومن خلال نظام نور يمكن لجميع أولياء الأمور الحصول والاستعلام علي جميع النتائج بدءا من مرحلة رياضة الأطفال وصفوف المرحلة الابتدائية والذي يتطلب منهم ضرورة التسجيل وإنشاء حساب علي النظام والذي يمكنهم أيضا من متابعة مستوي الأبناء ومعرفة النتائج الخاصة بهم.

الاستعلام عن نتائج الطلاب من حساب ولي الأمر عبر نظام نور

الاستعلام عن نتائج الطلاب من نظام نور التعليمي 1442

يوفر نظام نور التعليمي التابع لوزارة التعليم السعودية، خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب ومتابعة الأبناء في المراحل التعليمية في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية حيث يمكنهم الاستعلام عن نتائج الطلاب من خلال حساب ولي الأمر وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي نظام نور التعليمي والتسجيل كولي أمر من الصفحة الرئيسية.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بولي الأمر ومن ثم الضغط علي تسجيل الدخول.
  • الضغط علي تبويب النتائج ومن ثم الضغط علي أيقونة الاستعلام بإدخال رقم الهوية في المكان المخصص لتظهر النتيجة المطلوبة.

تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور التعليمي

يمكن لأولياء الأمور لطلاب الصف الأول الابتدائي التقديم لهم والتسجيل بشكل إلكتروني علي نظام نور التعليمي من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلي نظام نور وتسجيل ولي الأمر علي حسابه من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر.
  2. اختيار تسجيل الأبناء ومن ثم اختيار تسجيل الأول الابتدائي وبعدها يتم تحديد جنسية الطالب من القائمة الموجودة.
  3. الطالب السعودي يدخل رقم الهوية، والمقميم يتم إدخال رقم الإقامة، ومن ثم يتم تحديد الإدارة التعليمية المرغوب التسجيل فيها.
  4. تحديد المدرسة المرغوب الانضمام لها من قائمة المدارس، وإدخال تاريخ ميلاد الطالب وتحديد صلة القرابة بين الطالب وولي الأمر، ومن ثم الضغط علي أيقونة تسجيل.

إنشاء حساب لولي الأمر في نظام نور

وفر نظام نور التعليمي، خدمة إنشاء حساب جديد لولي الأمر علي النظام بكل سهولة عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي نظام نور التعليمي واختيار إنشاء حساب جديد من الصفحة الرئيسية.
  • اختيار حساب ولي الأمر ومن ثم يتم تحديد جنسية ولي الأمر.
  • إدخال رقم الهوية الخاصة بولي الأمر في حالة المواطن السعودي، والمقيم يدخل رقم الإقامة.
  • ملء البيانات الشخصية ومن ثم يتم تحديد وظيفة ولي الأمر.
  • كتابة رقم الجوال ومنها يتم إدخال البريد الإلكتروني وتعيين كلمة سر للحساب وإعادة تأكيدها مرة أخري.
  • الضغط علي أيقونة التسجيل ومن ثم الاستفادة من الخدمات المقدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *