التخطي إلى المحتوى
التقويم الدراسي السعودي| مواعيد اختبارات العام الجاري 1444 – 2023 .. “وزارة التعليم توضح”
موعد اختبارات العام الدراسي

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، من أهم الأمور التي تشغل تفكير كل الأسر السعودية التي لديها طلاب في مراحل التعليم المختلفة، حيث برغب الجميع في معرفة المواعيد التي حددتها وزارة التعليم السعودية. وتهتم وزارة التعليم بتنظيم أيام الدراسة عن طريق وضع خطة زمنية أو تقويم دراسي، قبل بداية العام الدراسي، تحدد فيه الوزارة مواعيد بداية ونهاية كل فصل دراسي، وتحدد فيه عدد أيام الدراسة، وأيضا تحدد فيه مواعيد الامتحانات النهائية، التي تقيم مستوى كل تلميذ وتحدد نسبة التحصيل التي خرج بها خلال الترم كاملا.

مواعيد اختبارات العام الدراسي 2022 – 2023

  • حددت وزارة التعليم السُّعُودية ثلاث امتحانات يخوضها الطالب في كل عام دراسي، وهما امتحانات كل من نهاية الترم الأول والترم الثاني والترم الثالث، بعد اعتماد الوزارة النظام الجديد بثلاثة فصول دراسية منذ انتظام التعليم في المدارس بعد مرور أزمة كورونا.
  • تستقبل كل مدارس المملكة العربية السعودية في جميع مراحل التعليم سواء الابتدائي أو المتوسط أو الثانوي طلابها من الفصول الدراسية، يوم الاثنين القادم الموافق 14 من شهر نوفمبر 2022 20 من شهر ربيع الثاني 1444 لبداية الاختبارات النهائية للترم الأول.

موعد الاختبارات النهائية

  • وبعد العودة وانتظام الدراسة في الترم الثاني تبدأ الاختبارات النهائية للترم  يوم الاثنين الموافق  20 فبراير 2023، الموافق  29 من شهر رجب 1444.
  • وينتهي العام الدراسي الحالي بالاختبارات النهائية للترم الثالث 1444 يوم الاثنين الموافق  12 من يونيو 2023، الموافق  23 من ذو القعدة 1444، ثم تبدأ من نهاية دوام هذا اليوم الإجازة الصيفية والتي تستمر لمدة شهرين متتاليين يستريح فيها الطالب ويستمتعوا بممارسة الأنشطة المفضلة عندهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *