التخطي إلى المحتوى
هل يلزم حذف التابع في حساب المواطن حال حصل على وظيفة؟.. البرنامج يوضح
هل يلزم حذف التابع في حساب المواطن حال حصل على وظيفة؟

أوضح برنامج حساب المواطن، عن مدى تأثر أهلية التابع في حالة حصوله على وظيفة جديدة، وهل يؤثر ذلك على استحقاق العائل للدعم المالي المقدم من البرنامج أم لا، وجاء هذا التوضيح ردًا على أحد الأسئلة الوارد لحساب المواطن، عبر حسابه خدمة المستفيدين، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء نص السؤال “السلام عليكم / في حال توظف احد الابناء التابعين هل يلزم حذفه من التابعين“.

هل يلزم حذف التابع في حساب المواطن حال حصل على وظيفة؟

وكتب حساب خدمة المستفيدين، ردًا على سؤال المتابع “وعليكم السلام ، لا يلزمك حذف التابع ، وفي حال طرأ أي تغيير على بيانات الدخل للتابع لابد من تحديثها والإفصاح عن الدخل وسيتم احتسابه ضمن مجموع دخل الأسرة “.

حاسبة حساب المواطن

ويوفر برنامج حساب المواطن لمستحقي الدعم من مواطني المملكة العربية السعودية، حسابة إلكترونية لحساب قيمة الدعم المالي المستحق من البرنامج، ويمكن استخدام تلك الحاسبة من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني الرسمي، وتنفيذ الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول على بوابة حساب المواطن الإلكترونية الرسمية.
  2. قم بتسجيل الدخول في حساب المستفيد الخاص، من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور.
  3. قم بالنقر على أيقونة الحاسبة التقديرية والتي تظهر باللون الأخضر في البرنامج.
  4. تظهر لك بعض الأسئلة والتي تتضمن “هل أنت رب أسرة أم مست لارقل؟”، قم بالإجابة على كافة الأسئلة المطلوبة، وإدخال البيانات المطلوبة بدقة وبصورة صحيحة.
  5. يظهر لك مبلغ الاستحقاق التقديري.

وأكدت إدارة برنامج حساب المواطن، بأنه يستفيد من الدعم المالي الخاص بالبرنامج، حاملي الجنسية السعودية، وحامل بطاقات التنقل، ويمكن للفرد المستقل الذي يبلغ عمره 18 سنه أو أكثر تقديم طلب للحصول على الدعم الخاص بالبرنامج شرط إقامته في مسكن منفصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *