التخطي إلى المحتوى
موعد نزول حساب المواطن للدفعة الجديدة لشهر أغسطس 2023 وشروط الاستحقاق من الدعم
حساب المواطن

يتم نزول حساب المواطن لشهر أغسطس 2023 على أن ينزل الدعم بدون أية زيادة ملكية، فقد قام الملك لمان بن عبد العزيز بالإعلان عن زيادة ملكية لحساب المواطن العام الماضي، للتصدي لارتفاع الأسعار، نوضح فيما يلي موعد نزول حساب المواطن للدفعة الجديدة عن شهر أغسطس 2023، ونوضح شروط الاستحقاق من الدعم.

موعد نزول حساب المواطن أغسطس 2023

قام برنامج حساب المواطن بتحديد موعد نزول الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وتطبيقًا للآلية المتبعة، فإن موعد صرف حساب المواطن للدفعة القادمة سوف تكون في اليوم العاشر من شهر أغسطس 2023، وهو اليوم الموافق ليوم 23 من محرم 1445، على أن يستمر نزول الدعم لمدة 10 أيام من تاريخه حتى حصول كافة المستفيدين على الدعم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن دعم حساب المواطن للمستفيد الأساسي يبلغ 382 ريال سعودي، في حين يبلغ الدعم للتابع الأقل من 18 عامًا 191 ريال سعودي، ويبلغ الدعم للأكثر من 18 عامًا قيمة 115 ريال سعودي.

شروط الاستحقاق من حساب المواطن

يتم تحديد أهلية الأسر للحصول على الدعم بناءً على عدة عوامل، بما في ذلك دخل الأسرة وحجم الأسرة وتكوينها ومستوى الإنفاق المتوقع، وبرنامج حساب المواطن هو برنامج تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية بهدف دعم المواطنين وتخفيف الأعباء المالية عنهم، لكنه يخضع لبعض الشروط والمتطلبات للاستحقاق منه، إليك بعض الشروط العامة للاستحقاق من برنامج حساب المواطن:

  • يجب أن يكون لديك الجنسية السعودية لتكون مؤهلاً للاستفادة من برنامج حساب المواطن.
  • يجب أن تقوم بتسجيل حساب في برنامج حساب المواطن وتقديم الوثائق المطلوبة للتحقق من هويتك وتأكيد مؤهلاتك للحصول على الدعم.
  • يجب أن تكون في الفئة العمرية المسموح بها للاستفادة من البرنامج، يتم تحديد الفئة العمرية بناءً على السياسات والتوجيهات الحكومية المعمول بها.
  • يتم تقدير الدعم المالي الذي ستحصل عليه بناءً على دخلك ودخل أفراد الأسرة المشاركين في البرنامج، يتم تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى للدخل المؤهل للاستفادة من الدعم بناءً على المعايير المحددة.
  • قد تؤثر حالتك الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة المعتمدين عليك في الاستحقاق من البرنامج، عادةً ما يتم منح الدعم بناءً على عدد أفراد الأسرة وظروفهم الاقتصادية.
  • يجب أن تكون مقيمًا في المملكة العربية السعودية لكي تكون مؤهلاً للاستفادة من برنامج حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *