التخطي إلى المحتوى
هل قطع الكمبيوتر الشخصية معفاة من الرسوم الجمركية؟.. “الزكاة والجمارك” تجيب
هل قطع الكمبيوتر الشخصية معفاة من الرسوم الجمركية؟

تلقى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك، التابع للهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، سؤال من أحد المتابعين، جاء نصه “هل قِطع الكمبيوتر الشخصية مثل كارت الشاشة معفية من الرسوم الجمركية أم لا؟”.

هل قطع الكمبيوتر الشخصية معفاة من الرسوم الجمركية؟

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بأن قطع الكمبيوتر معفاة من الرسوم الجركية، وأنه يتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة على كافة الواردات بنسبة 15%.

هل قطع الكمبيوتر الشخصية معفاة من الرسوم الجمركية؟
هل قطع الكمبيوتر الشخصية معفاة من الرسوم الجمركية؟

الفوترة الإلكترونية

وأعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في وقت سابق، بأنه يتم البدء في تطبيق مرحلة الربط والتكامل، على المجموعة السابعة المختارة في الفوترة الإلكترونية، اعتبارًا من يوم 1 فبراير 2024 م القادم، وأشارت الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك، في بيان لها، بأن المجموعة السابعة تتضمن كافة المنشآت التي تتعدى إيراداتها الخاضعة لضريبة القيمة المضافة 50 مليون ريال سعودي، خلال عام 2021 م أو عام 2022 م، وهذا هو معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة السابعة لتطبيق مرحلة الربط والتكامل من الفوترة الإلكترونية.

وأضافت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بأنها تقوم بإخطار جميع المنشآت المستهدفة في المجموعة السابعة والتواصل معهم، حرصًا على الاستعداد لربط وتكامل أنظمة الفوترة الإلكترونية لدى تلك المنشآت، مع منصة فاتورة، بداية من يوم 1 فبراير 2024 م المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *