التخطي إلى المحتوى
خدمة المستفيدين توضح موعد صرف حساب المواطن 69 وخطوات الاستعلام عن الدعم
حساب المواطن 2023

برنامج حساب المواطن هو برنامج اجتماعي تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية في عام 2017، بهدف دعم المواطنين السعوديين ذوي الدخل المحدود وتحسين مستوى معيشتهم، يعمل البرنامج على تحديد مستوى الدعم المالي الذي يحصل عليه المواطنين، بناءً على البيانات المقدمة منهم عن دخلهم ونفقاتهم الشهرية، وقد أوضحت الصفحة الرسمية لخدمة المستفيدين التابعة للبرنامج في منصة تويتر موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69 لشهر أغسطس 2023، نوضح فيما يلي التفاصيل وخطوات الاستعلام عن دعم حساب المواطن برقم الهوية إلكترونيا.

برنامج حساب المواطن

  • يمكن للمواطنين التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج، أو من خلال تطبيق الجوال المخصص للبرنامج. وبعد التسجيل وتقديم المعلومات المطلوبة، يتم تحديد مستوى الدعم المالي الذي يحق للمواطن الحصول عليه، ويتم صرف المبلغ المستحق على شكل دعم مالي شهري.
  • يجب الإشارة إلى أن مستوى الدعم المالي الممنوح للمواطنين عن طريق برنامج حساب المواطن يختلف وفقًا للدخل والنفقات الشهرية لكل فرد، ويتم تحديد مستوى الدعم وفقًا للمعايير المعتمدة في البرنامج، ويشمل البرنامج أيضًا إجراءات لتحديث بيانات المستفيدين وتقديم طلبات الاعتراض على قرارات تحديد مستوى الدعم المالي.

موعد صرف حساب المواطن 69

أشار برنامج حساب المواطن إلى موعد صرف الدفعة 69 لشهر أغسطس 2023، حيث يتم الصرف في يوم الخميس الموافق 10 من أغسطس 2023 بدون تأخير أو تقديم لموعد الصرف المتبع والذي أشارت إليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأنه يكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

يمكنك الاستعلام عن برنامج حساب المواطن إلكترونيا عبر بوابة حساب المواطن الرسمية برقم الهوية الوطنية عبر اتباع الخطوات التالية:
  • تسجيل الدخول لبوابة برنامج حساب المواطن بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على نتيجة الأهلية ليتم إظهار إن كان الفرد مؤهل أو غير مؤهل.
  • تظهر للفرد المؤهل بيانات تاريخ دراسة الأهلية وبيانات التابعين وغيرها من المعلومات.
  • في حالة كان الفرد غير مؤهلًا تظهر له كلمة غير مؤهل، ويمكنه التقديم على اعتراض في تلك الحالة.

خطوات تحديث حساب المواطن

يمكن تحديث حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج أو من خلال تطبيق الجوال المخصص للبرنامج، ويتم التحديث لأسباب مثل تغيير الحالة الاجتماعية، أو تغيير العنوان، أو تغيير العمل، أو إضافة أفراد جدد إلى الأسرة، وغيرها من الأسباب، وفيما يلي خطوات تحديث حساب المواطن في السعودية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن الرسمي، أو تحميل تطبيق الجوال المخصص للبرنامج.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمواطن، باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  • النقر على زر “تحديث بيانات الأسرة”، وإدخال البيانات الجديدة أو التعديل على البيانات القديمة.
  • التحقق من صحة البيانات المدخلة، وتأكيد التحديث.
  • انتظار التحديث ليتم مراجعته والتأكد من صحته، ومن ثم يتم إعلام المواطن بالتحديث الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *