التخطي إلى المحتوى
هل التأهيل الشامل يؤثر على حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
هل التأهيل الشامل يؤثر على حساب المواطن؟

يقدم حساب المواطن دعم مالي لمستفيديه من مواطني المملكة العربية، طبقًا لشروط الأهلية والاستحقاق والتي حددتها إدارة البرنامج وأعلنت عنها، وقد تلقى برنامج حساب المواطن العديد من الاستفسارات بشأن، هل التأهيل الشامل يؤثر على حساب المواطن أم لا، وهذا ما أوضحه البرنامج، من خلال حساب المتحدث الرسمي لحساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد أن ورد له سؤال من أحد المتابعين جاء مفاده “مرحبا… انا ابني عمره اقل من سنه لديه راتب من التأهيل الشامل هل يؤثر على حساب المواطن ؟ هل راتب التأهيل يعتبر دخل للاب ويخصم من حساب المواطن ؟؟“.

هل التأهيل الشامل يؤثر على حساب المواطن؟

وأوضح برنامج حساب المواطن، بأنه يتم التحقق من البيانات ومراجعتها بصورة دورية، ويتم صرف مبلغ الاستحقاق وفقًا للبيانات التي يتم التحقق منها بصورة دورية كل دفعة.

وأضاف برنامج حساب المواطن، بأنه في حالة حدوث أي تغيير على بيانات المستفيد، فيلزم عليه زيارة بوابة البرنامج الإلكترونية، والدخول إلى حسابه وتحديث البيانات من خلال تنفيذ الخطوات الآتية:

  1. قم بزيارة بوابة حساب المواطن الإلكترونية الرسمية.
  2. قم بتسجيل الدخول في حساب المستفيد الخاص، من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور وكتابة رمز التحقق المرئي الموجود في الصورة.
  3. قم بتحديد الأمر تفاصيل الطلب.
  4. قم باختيار الإفصاح عن الدخل.
  5. قم بتحديث البيانات.
  6. قم بالنقر على أيقونة حفظ.

ووفقًا لتصريحات حساب المواطن، فيشترط على مستفيدي البرنامج، القيام بالإفصاح عن معلومات أو بيانات الدخل في حالة حدوث أي تغيير عليها، خلال مدة أقصاها 15 يوم من تاريخ حدوث التغيير وفي حالة استيفاء شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق بالمستفيد، يتم شمول الدعم، ويحصل المستفيد على الدعم المالي المستحق من البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *