التخطي إلى المحتوى
منصة أبشر.. طريقة الحصول على إذن إصلاح مركبة
إذن إصلاح مركبة

يوفر المرور السعودي استخراج إذن إصلاح المركبات من خلال منصة أبشر بطريقة إلكترونية كاملة دون الحاجة لمراجعة إدارات المرور، من خلال مجموعة من الخطوات التي نتعرف عليها في التالي، كما نتعرف على أهم الشروط التي تتصل بخدمة إذن الإصلاح.

إذن إصلاح المركبة

واحدة من خدمات المرور السعودي عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية وهي خدمات تمكن الأفراد من التقديم والحصول على ورقة لإصلاح مركبة بطريقة إلكترونية دون الحاجة لزيارة قطاع المرور، ويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات ووفق مجموعة من الشروط التي نتعرف عليها بالتفصيل منها شروط الحوادث المسجلة والحوادث غير المسجلة والشروط والأحكام العامة.

خطوات الحصول على إذن إصلاح مركبة

يتم الحصول على إذن إصلاح مركبة من خلال:

  • الدخول على منصة ابشر ثم اختيار مركبتي من الخدمات.
  • الانتقال إلى خيار إدارة المركبات وتحديد المركبة المعينة.
  • الضغط على إنشاء إذن إصلاح ثم تأكيد الطلب.
  • تلقي رسالة نصية من ابشر برقم مرجعي بإذن الإصلاح.
  • الذهاب إلى الورش المعتمدة المسجلة في التطبيق ارتح.
  • يتم مشاركة الرقم المرجعي لإذن إصلاح الورشة.

الشروط والأحكام للحوادث المسجلة

يتم تقديم الطلبة للحوادث المسجلة خلال 90 يوم من تاريخ الحادث، ويتمكن المستفيد من إصدار أكثر من إذن الإصلاح مركبة في نفس الوقت مرتبط بحادث مختلف.

الشروط والأحكام للحوادث غير مسجلة.

من الشروط والأحكام الخاصة بالحوادث غير المسجلة أنه يمكن للمستفيد تقديم طلب واحد فقط للمركبة في نفس العام الميلادي، في حال الرغبة في إصدار إذن إصلاح مركبة أخرى خلال العام يتم مراجعة المرور، ولا يكون على المركبة المراد إصدار إذن إصلاح لها أي تعميم من سرقه أو مطلوبة لنقل ملكية.

الشروط العامة لخدمة إذن إصلاح مركبة

من الشروط العامة التي يتم الالتزام بها اعتماد إذن إصلاح المركبة من قبل مسؤول الورشة، يمكن إلغاء إذن الإصلاح في حال عدم الاتفاق مع مسؤول الورشة، في حال عدم اعتماد إذن الإصلاح في سبعه أيام يعتبر طلب منتهي، وبالإمكان التقديم على طلب جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *