التخطي إلى المحتوى
“حساب المواطن” يكشف موعد صرف الدفعة الـ61 للمستفيدين
"حساب المواطن" يكشف موعد صرف الدفعة الـ61 للمستفيدين

أُنشئ برنامج حساب المواطن السعودي، بهدف تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، بالإضافة إلى دعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، ​​ودعم جزئي لبعض الأسر ذات الدخل الأعلى من المتوسط، وذلك من​​ خلال إعادة توجيه أموال الدعم الحكومية، وفقًا للاحتياجات الفردية.

وكشف برنامج حساب المواطن أمس الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، عن موعد صرف الدعم لشهر ديسمبر لدفعة 61، وذلك للمستخدمين الذين اكتملت طلباتهم، وأعلن حساب المواطن أنه يتبقى خمسة أيام لإيداع الدفعة 61 من البرامج، ليوافق موعدها يوم 11 ديسمبر 2022.

تفاصيل دفعة شهر نوفمبر 2022

وتم إيداع 3.5 مليار ريال يوم الخميس 10 نوفمبر في حساب المواطنين للحصول على إعانة شهرية للمستحقين، حيث بلغ عدد المستحقين الموافقين لمعايير وشروط الاستحقاق في الدفعة الستين 11.1 مليون مستفيد وتابع، أي أن إجمالي ما دفعة البرنامج أكثر من 137 مليار ريال للمستخدمين منذ إنشائه.

وأضاف عبدالله الهاجري، مدير الاتصال ببرنامج حساب المواطن، أن حوالي 76٪ من إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج، تلقوا الدعم في هذه المجموعة، وقد بلغ متوسط ​​الدعم لأسرة واحدة نحو 1850 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون، في حين أن عدد التابعين بلغ أكثر من 8.5 مليون مستخدم، وبلغ عدد المستقلين المستوفين للمعايير أكثر من 401 ألف مستخدم.

وشدد على أهمية توفير كافة البيانات أثناء التسجيل للمعاينة والتنسيق مع الجهات المختصة، لتلافي الاستبعاد في الدورات القادمة، مشيرًا إلى المستفيدين الذين تغيرت بيانات دخلهم، مثل: الرواتب الشهرية، والمبالغ العائدة من نشاط مستقل، أو عوائد مالية تم الحصول عليها من السجلات التجارية أو عوائد العقارات وغيرها، يجب تعديلها من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط www.ca.gov.sa.

 

الحصول علي الأهلية

ويستطيع المستفيد الحصول علي الأهلية من خلال ما يلي:

  • يقوم المواطن بتسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، ثم يقوم بالدخول إلى حسابه.
  • يتم تحديد دراسة الأهلية، وبعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة.
  • يتم النقر فوق خيار الإستعلام، ثم تظهر للمستخدم حالة الأهلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *