التخطي إلى المحتوى
كيف أعرف رقم الضمان حقي؟ وزارة الموارد البشرية توضح الخطوات برقم الهوية
الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي

برنامج الضمان الاجتماعي المطور في السعودية يقدم الدعم المالي لآلاف من المواطنين داخل المملكة، حيث يهدف البرنامج إلى  توفير حياة كريمة آدمية لكل مواطن سعودي، لأن البرنامج يستهدف الفئات المحدودة الدخل، الغير قادرة على تلبية احتياجات الحياة اليومية الأساسية، لكي يتمكن كل مواطن من الاستفادة بكافة خدمات البرنامج، يجب الحصول على رقم للضمان الاجتماعي الخاص بكل مستفيد، وقد تم توفير هذه الخدمة إلكترونيا، حيث يحصل المستفيد على الرقم الخاص به في ثواني معدودة بالخطوات التي نتطرق إليها في الفقرات التالية.

طرق الحصول على رقم الضمان الاجتماعي المطور

  • نتعرض في الطريقة الأولى إلى كيفية الحصول على رقم الضمان الاجتماعي إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الرسمي للبرنامج.
  • أما الطريقة الثانية فهي الطريقة التقليدية، والتي تتم من خلال زيارة أحد فروع مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في كافة مناطق السعودية.
  • والطريقة الثالثة تتم أيضا من المنزل  من خلال الإتصال على الأرقام الخاصة بالضمان الاجتماعي، وهي رقم الضمان الاجتماعي الموحد على 19911، أو الاتصال على الرقم 8001222777 الدعم الفني.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الهوية

تعد خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال رقم الهوية أسهل الخدمات، التي تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي.
  • ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة السر التي تم تعيينها أثناء إنشاء حساب على الموقع. 
  • سجل رمز التحقق الموجود أسفل الشاشة، ثم اضغط أيقونة تسجيل الدخول.
  • ويفتح لك الموقع ويقدم جميع الخدمات أمامك اختر منها خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور سجل رقم الهوية الوطنية، ثم اضغط استعلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *