التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يوضح شروط الدعم لمن يزاول نشاطًا تجاريًّا
حساب المواطن يوضح شروط دعم من يزاول نشاطًا تجاريًّا

أعلن برنامج حساب المواطن أن الشخص الذي يمارس نشاطًا تجاريًا يمكنه الاستفادة من الدعم، في حالة استيفاء الشروط وتقديم السجل التجاري، استجابة لاستفسار أحد المستخدمين حول إمكانية استخدام الدعم رغم مشاركته في 3 أنشطة تجارية، من خلال الحساب الرسمي لخدمة حساب المواطن على منصة “تويتر”.

ضرورة الإفصاح

وكشف برنامج حساب المواطن، أنه في حال وجود سجل تجاري يجب الإعلان عنه، وتحديد نوع الدخل “نشاط تجاري”، وكذلك مصدر الدخل “سجل تجاري” وإضافة الدخل ثم حفظه.

الدفعة 61

وكان حساب المواطن قد أوضح في وقت سابق عن إعلان نتائج الأهلية للدورة 61 استحقاق عن شهر ديسمبر 2022، وحث دعا البرنامج المستخدمين على ضرورة تأكيد الأهلية، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية، ثم يستعلم عن نتائج الأهلية.

ومن المقرر صرف الدفعة 61 من حساب المواطن يوم 10 ديسمبر 2022، والذي يعد عطلة أسبوعية رسمية، لذلك يتعين على برنامج حساب المواطن أن يودع الدفعة، في حسابات المستفيدين يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2022.

استعلام نتائج الأهلية

  • يجب على المتقدم تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن، ثم ينقر فوق خيار الاستعلام عن حساب المواطن.
  • يقوم المتقدم بكتابة رقم الهوية الخاص به، ثم يدخل الكود المرئي.
  • يحدد المستخدم رمز المتابعة للاستعلام عن الخدمة، وستعرض جميع معلومات الدعم ونتائج الأهلية.

وأشار برنامج حساب المواطن سابقًا إلى أي مدى يمكن للمواطن المقيم خارج المملكة العربية السعودية التسجيل في البرنامج للاستفادة من الدعم المقدم.

وفي سياق آخر، أوضح البرنامج أن الأرملة يمكنها تقديم طلب إعالة في حالة عدم وجود معالين (أبناء)، مع إرفاق مستندات تثبت الاستقلال باسم مقدم الطلب، بما في ذلك (سند ملكية السكن)، أما في حالة وجود عقد إيجار موحد، سيتم التحقق من خلال منصة الإيجار دون الحاجة إلى إرفاق مستند.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *