التخطي إلى المحتوى
كم سلم رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع 1444
كم سلم رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع 1444

تحدد وزارة الموارد البشرية قيمة رواتب الموظفين الذين يعملون في التشغيل والصيانة ويتم التحديد بناء على الدرجة العلمية التي حصل عليها الموظف وقد صرحت الوزارة عن طرح التقسيم الرسمي للقطاع التشغيل والصيانة وقد جاء على ست مستويات بناء على الحد الأدنى للمؤهل الدراسي والخبرة ومن أبرز المستويات المستوى الإدارة العليا الذي يشتمل على وظائف القيادة، وفي هذا التقرير سوف نبين سلم رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع.

سلم رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع

تتباين رواتب قطاع التشغيل والصيانة طبقا للمستوى العلمي وأيضا عدد سنوات الخبرة إلا أن قد حددت وزارة الموارد البشرية قيمة الرواتب التي تبدأ براتب 9000 ريال سعودي وتختلف القيمة النهائية بين موظف وآخر ولا تقتصر هذه الرواتب على وزارة الدفاع فقط ولكن تضم العاملين أيضا بقطاع التشغيل والصيانة.

سلم رواتب التشغيل والصيانة
كم سلم رواتب التشغيل والصيانة بوزارة الدفاع 1444

راتب المهندس في شركات التشغيل والصيانة

قيمة راتب المهندس تبدأ من 4800 ريال سعودي أما المهندس الذي يعمل في مسارات العمل الإشرافي فيتقضي راتب 7000 ريال سعودي حيث تختلف في الرواتب بين العاملين باختلاف سنوات الخبرة والمؤهل الدراسي ويتوجب على كافة الشركات الالتزام رسميا بتطبيق الحدود الدنيا لرواتب الموظفين في كل مستوى وظيفة.

وظائف التشغيل والصيانة في وزارة الدفاع

تضم وظائف التشغيل عدد كبير من المسارات ويتم القبول الموظفين في هذه المسارات بشكل سنوي ومن هذه الوظائف:

  • وظيفة مهندس مدني ويشترط أن يتوفر بالمتقدم خبرة لا تقل عن سنتين وحصوله على درجة البكالوريوس في مجال الهندسة.
  • وظيفة فني إلكتروني تتطلب هذه الوظيفة خبرة لا تقل عن سنتين وحصول المتقدم على دبلوم في تخصص الصناعة.
  • وظيفة فني ميكانيكي يشترط أن يكون المتقدم لديه خبرة سنتين وهذه الوظيفة مخصصة للرجال وحصول المتقدم على درجة دبلوم في تخصص القوى الكهربائية.
  • وظيفة مساعد إداري أول يشترط الحصول على الدبلوم أو البكالوريوس في المجالات المطلوبة وأن يكون لديه سابق خبرة بالعمل وهذه الوظيفة مخصصة للنساء.
  • وظيفة مساعد إداري ثاني وهذه الوظيفة مخصصة للنساء ويشترط أن يكون لديك سابق خبرة وحاصلة على درجة علمية سواء دبلوم أو بكالوريوس.
  • وظيفة مرافق مرضي أن يكون حاصل على الشهادة الثانوية ويمكن قبول من حصل على الشهادات العليا.
  • وظيفة مساعد إداري ثالث يحمل شهادة الدبلوم أو البكالوريوس ويكون لديه سابق خبرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *