التخطي إلى المحتوى
جدول مواعيد توزيع أرباح أرامكو 2022
جدول مواعيد توزيع أرباح أرامكو 2022

تعد شركة أرامكو من الشركات التي تعمل في مجال النفط والطاقة بالمملكة السعودية وتهتم الشركة بدعم التجارة في العالم، غير أن الشركة نجحت في بناء منظومة ذات قيمة في مجال النفط والتنقيب، بالإضافة إلى أنها تعمل في مجال التسويق والتكرير، فضلا عن أن الشركة تسعى دائما إلى رفع الكفاءة الخاصة بالاستهلاك عن طريق توظيف كوادر مدربين ولديهم مهارات وذات كفاءة بلغت أرباح الشركة لعام 2018 قيمة 111 مليار دولار أمريكي وهذا يعني أنها تحقق أرباح تتجاوز الشركات العالمية، وفي هذا التقرير سوف نوضح موعد توزيع أرباح أرامكو 2022.

جدول مواعيد توزيع  أرباح  أرامكو 2022

يتم توزيع أرباح أسهم أرامكو عن الربع الثالث لعام 2022 وهذا يتم عن طريق إعلان الشركة عن موعد توزيع أرباح بعد مرور أربع اشهر وتبدأ عملية التوزيع الخاصة بالأرباح المستحقة لكل مستثمر ويتم أيضا الإعلان الرسمي على التفاصيل الخاصة بهذه الأسهم وطريقة توزيعها وفي الصورة التالية جدول يوضح طريقة توزيع أرباح شركة أرامكو.

توزيع أرباح أرامكو 2022
جدول مواعيد توزيع  أرباح أرامكو 2022

موعد توزيع أرباح شركة أرامكو

صرحت شركة أرامكو  أن موعد توزيع الأرباح سيكون يوم الأحد 20 من شهر مارس لعام 2022 الذي يوافق هجريا يوم 18 من شهر شعبان عام 1443 وسيتم توزيع الأرباح على المساهمين وهذا قبل البدء في عمليى السوق المالي، حيث يتم توزيع مبلغ قدره 50.2 مليار ريال سعودي وسيتم توزيعها على كافة المشاركين في أسهم الشركة وهذا يتم طبقا للميزانية المعتمدة.

معلومات عن أرباح  أسهم شركة أرامكو

تم الإعلان عن توزيع أرباح الأسهم لشركة أرامكو على المستثمرين وفي ما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بتوزيع الأرباح وهي:

  • في سوق الأموال السعودي تم طرح 199.88 مليون سهم من قبل أرامكو  وبلغ سعر السهم الواحد  0.3518 ريال سعودي ويتم توزيع الأرباح كاملة على عدد من المراحل ويتم تحديدها لكل فئه.
  • قد وصلت الأرباح الكلية لتسع أشهر الأولي إلى 133.2 مليار ريال سعودي والأرباح المقدرة عن الربع الثالث للسهم الواحد قد وصلت إلى  0.35 حيث إن  الأرباح مقدرة بقيمة  70.32 مليار سعودي.
  • ونظرا لارتفاع أسعار النفط المحلي والعالمي فهذا يساعد في ارتفاع نسبة أرباح أرامكو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *