التخطي إلى المحتوى
كم سعر السهم الحالي في شركة أماك للتعدين 1443
اكتتاب شركة أماك للتعدين 1443

تعد شركة أماك من أضخم الشركات التي تختص بالصناعات الكبرى في الشرق الأوسط وداخل المملكة العربية السعودية، وتم إنشاء الشركة منذ عام 2007 ميلاديا، وتتنوع الاختصاصات التي تعمل بها الشركة ومن أهم تلك الاختصاصات هي استخراج النحاس والزنك، وذاك بالإضافة إلى تصنيع الذهب والفضة، وتعمل الشركة في تصنيع واستخراج الجرانيت والبلاط المستخدم في أعمال البناء وغيرها من الأعمال الأخرى، وبلغ رأس مال الشركة حوالي 564 مليون ريال سعودي، وتسعى إدارة الشركة لزيادة هذا الرقم إلى 670 مليون من خلال بيع جزء من أسهم الشركة للاكتتاب.

كم سعر السهم في شركة أماك للتعدين 2022

شركة أماك للتعدين
سعر سهم شركة أماك للتعدين

قامت شركة أماك للتعدين والصناعات الكبري بطرح عدد من الأسهم الخاصة بها للاكتتاب، ووصل عددها إلى 5.94 سهم وهو ما يقارب نسبة 30% من رأس مال الشركة الحالي، وحددت الشركة سعر السهم الحالي وهو 63 ريال سعودية، وذلك بداية من تاريخ 9/3/2022 ويستمر حتى 3 أيام وينتهي بتاريخ 11/3/2022.

أهم التفاصيل المتعلقة باكتتاب شركة أماك للتعدين

أعلنت شركة أماك السعودية للتعدين والصناعات الكبرى عن أن نسبة الأسهم التي طرحتها بلغت ما يقارب 30% وهو ما يقارب 1908 مليون سهم، منها 6 مليون سهم للأفراد تقريبا، والحد الأدنى هو 10 أسهم والحد الأقصى هو 250 ألف سهم.

متى موعد الاكتتاب في شركة أماك للتعدين

بنك الراجحي
إيداع مبالغ أسهم الاكتتاب عبر بنك الراجحي

بعد الإعلان المطروح من قبل شركة أماك للتعدين والصناعات الكبري في 9 مارس 2022 والمتعلق بطرح جزء من الأسهم للاكتتاب الخاص بالأفراد، قامت إدارة الشركة بتحديد مدة الاكتتاب وهي 3 أيام، وتبدأ من 9 مارس حتى 11 مارس 2022، ويتم إيداع مبالغ ثمن الأسهم من قبل بنك الراجحي والتي تقدر ب63 ريال سعودي للسهم الواحد.

الفئات الخاصة بالاكتتاب في شركة أماك للتعدين 2022

تحدد شركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة فئات معينة للاكتتاب الخاص بالشركة، ومن ضمن هذه الفئات الآتي:

  1. الفئة الأولى (الشركات): وهذه الفئة تتضمن كلا من الشركات الخليجية والأجنبية ورجال الأعمال، وبنسبة حوالي 20 مليون سهم وهي النسبة الأكبر من إجمالي أسهم الشركة المطروحة.
  2. الفئة الثانية (اكتتاب الأفراد): وتشمل تلك الفئة المواطنين أصحاب الجنسية السعودية المقيمين والغير مقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وبالإضافة إلى فئة الأفراد الخليجيين الذين يرغبون في الامتلاك، حيث وصل عدد الأسهم المطروحة لتلك الفئة حوالي 6 مليون سهم من الأسهم المطروحة.

شروط التسجيل في اكتتاب شركة أماك السعودية للتعدين 2022

قامت شركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة بوضع عدد من الشروط التي تتعلق بالاكتتاب وذلك بعد الإعلان عن طرح الشركة لمجموعة من الأسهم للاكتتاب، وأبرز تلك الشروط ما يلي:

  • أن يمتلك الفرد أو الشركة التي ترغب في المشاركة في الاكتتاب حساب بنكي فعال.
  • يشترك لمن يرغب في المشاركة بالاكتتاب القيام بشحن الحساب الجاري بالمبلغ المالي المخصص لشراء أسهم الاكتتاب.
  • يجب أن يقوم المشارك بسداد قيمة الاكتتاب وذلك تبعا لعدد من الأسهم المرغوب الاكتتاب فيها.
  • الحد الأدنى للاكتتاب هو عشرة أسهم، والحد الأقصى للاكتتاب هو 150 ألف سهم.
  • من الضروري التأكيد على المعلومات والبيانات الشخصية عند المشاركة.

كيف أتواصل مع شركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة 2022

يمكنكم التواصل مع شركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة عن طريق عدة أرقام، ومن ضمنها الآتي:

  • رقم الهاتف:  962 6566 3146.
  • رقم الهاتف المجاني: +962 6566 4175.
  • رقم الهاتف المباشر: +962 6568 4114.

رابط الموقع الرسمي لشركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة 2022

يمكن التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة أماك للتعدين والصناعات الكبري والذهب من خلال الإنترنت، كما يمكن الاطلاع من خلال الموقع على العروض المتعلقة باكتتاب الأسهم وطرحها، والاستعلام عن غيرها من المعلومات المهمة والمتعلقة بالسوق السعودي والخليجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *