التخطي إلى المحتوى
كيفية الاستعلام عن رقم اشتراك التأمينات 1443.. وكيفية التعامل مع فقدان الرقم
كيفية معرفة رقم المنشأة في التأمينات

يهتم جميع أصحاب المنشآت بالمملكة العربية السعودية،بالاستعلام عن رقم اشتراك التأمينات لمنشآتهم وهناك عدد من الإجراءات البسيطة التي تستطيع أن تقوم بها حتى تصل لرقم منشأتك، والجدير بالذكر بأن مؤسسة التأمينات الاجتماعية أحد المؤسسات الهامة التي توفر خدمات هامة للغاية لجميع المواطنين والتي منها توفير التعويضات اللازمة لهم من مخاطر العمل وحماية الأجور التي يتقاضونها إلى غير ذلك من الخدمات.

لطريقة الاستعلام عن رقم اشتراك التأمينات

تستطيع جميع المنشآت بالدولة السعودية أن تتعرف على رقم الاشتراك التأميني الخاص بها عن طريق مجموعة من الخطوات التي تتمثل في الأتي:

  1. سجل دخولك على الرابط الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية.
  2. كما يمكن أن تتصل بالرقم الأتي 966118087777 حتى تصل لرقم المنشأة التأميني.
  3. وهناك هاتف مجاني يمكنكم التواصل معه للحصول على رقم منشأتك التأميني وهو يعمل من الساعة الثامنة صباحا إلى الرابعة مساءا وذلك من يوم الأحد إلى الخميس.
  4. وقد تصل لرقم المنشأة عبر البريد الإلكتروني.
  5. ووفرت مؤسسة التأمينات السعودية صفحات رسمية على تطبيق يوتيوب وتويتر وفيس بوك يمكنكم تسجيل الدخول عليها والحصول على الخدمة التي يرغب فيها.
  6. تسجيل دخول المنشأة التأمينات الاجتماعية
    استعلام عن اشتراك التأمينات الاجتماعية

كيفية التغلب على مشكلة نسيان الرقم التأميني

ففي بعض الأحيان لا تتذكر السلطات المعنية بالمنشآت رقم اشتراكها التأميني ففي تلك الحالة يمكنها التغلب على هذا الأمر من خلال الخطوات الأتية:

  • فإذا نسيت الرقم التأميني فيمكنكم الوصول إليه عبر الاتصال على الرقم المجاني التالي 3344124800 وذلك خلال الأوقات الأتية من الساعة ال 8 ص إلى الرابعة عصرا من يوم الأحد  إلى الخميس من كل أسبوع.
  • وعندما تتصل بالرقم المجاني أضغط على رقم 1 ثم أنقر على 2 لمرتين ثم قم بالضغط على 0.
  • وبعد ذلك أدخل رقم هويتك الوطنية وسيتم نقلك لخدمة العملاء وسوف تتحدث مع موظفي خدمة العملاء.
  • والرقم الذي يتم استخدامه كرقم اشتراك تأميني للمستخدم هو نفسه رقم الهوية الوطنية.
  • كما يمكن التواصل مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية عبر البريد الإلكتروني.
التأمينات الاجتماعية تويتر
رقم اشتراك المنشأة

والجدير بالذكر بأن تلك المؤسسة العريقة تعمل على إرساء مجموعة من المبادئ الهامة التي تتمثل في سعيها الدائم للابتكار وتوفير بيئة عمل تحتوي على عوامل الإبداع التي يستفاد منه كافة عملائها، والعمل على تحسين أوضاع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وتطوير خدماتها لجموع الناس مما يحقق طموح الأفراد  ومصالحهم المتنوعة وكل ذلك في ظل بيئة عمل تتسم بالشفافية والتميز الدائم من أجل أن تتحقق رؤية وطننا الغالي الاقتصادية 2030 ويعم الخير بالبلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *