التخطي إلى المحتوى
ارتفاع أسعار النفط لمستويات لم تبلغها منذ حوالي 8 سنوات.. وبرنت تسجل 104.17 دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم ارتفاعا لمستويات لم تبلغها منذ حوالي ثمانية سنوات، حيث كسر برنت حاجز أعلى سعر، وذلك عقب إنطلاق شرارة الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأت فجر اليوم، حيث زادت أسعار النفط بنسبة “7%”، وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي 7.3% لتتداول عند 98.8 دولار للبرميل.

سعر خام برنت

وقد ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت بنسبة “7.57%” إلى نحو “104.17” دولار للبرميل، متجاوزة مستوى 100 دولار لأول مرة منذ عام 2014.

سعر الغاز الطبيعي

وبالنسبة لسعر العاز الطبيعي فقد زادت أسعار الغاز الطبيعي بنسبة وصلت إلى نحو “6.49%”، كما ارتفع الذهب الفوري الذي يُنظر إليه تقليديًا على أنه أصل آمن، بنسبة بلغت “1.81%” في آخر تداول عند نحو “1.942.01” دولار.

انخفاض الأسهم الأمريكية

يشار إلى أن الأسهم الأمريكية قد تراجعت يوم الأربعاء عقب التخلي عن كافة المكاسب الافتتاحية، حيث زادت التقارير الخاصة بالهجمات الإلكترونية على عدد من المواقع الحكومية الأوكرانية من المخاوف حول تصاعد التوترات مع روسيا.

شن هجوم عسكري على أوكرانيا بعد عدة شهور من التعزيزات العسكرية على طول الحدود المشتركة بينهما

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” كان قد أعلن فجر اليوم عن شن هجوم عسكري على أوكرانيا، بعد عدة شهور من التعزيزات العسكرية على طول الحدود المشتركة بينهما، كما جاء الهجوم بعد أيام قليلة من اعتراف “بوتين” بشكل رسمي باستقلال منطقتين انفصاليتين مواليتين لموسكو في شرق أوكرانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *