التخطي إلى المحتوى
كيف أحصل على جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 1443
تفاصيل إطلاق جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد 1443

أعلنت الجوازات بالمملكة العربية السعودية عبر حساباتها الرسمية عن إطلاق جواز السفر السعودي الإلكتروني، حيث يحمل الجواز العديد من المزايا لحامليه من مواطني السعودي أو ممن توافق مع شروط الحصول عليه مثل أبناء السعوية وغيرهم، وسوف نذكر لكم عبر السطور القادمة كيفية استخراج جواز السفر السعودي الإلكتروني وأهم التفاصيل المتعلقة به.

جواز السفر الإلكتروني السعودي 1443/2022

  • هو عبارة عن جواز سفر يشمل شريحة مشفرة ومحمل عليها البيانات الشخصية، وتم إطلاقه في السعودية عامة 1443/2022، وعبر الحساب الرسمي لهيئة الجوازات السعودية على تويتر، وحاليا لا يمكن إصدار ذلك الجواز عبر منصة أبشر الإلكترونية ولكن يجب على المسافر حجز موعد لزيارة الجوازات بشكل شخصي للحصول على جواز السفر الإلكتروني بديلا عن الجواز القديم، ومع العلم أن لا يتوجب على كافة المواطنين أن يقوموا بتجديد جوازاتهم للحصو على الجواز الإلكتروني قبل انتهاء فترة صلاحية القديم.

كيف احصل على جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 1443/2022

يمكن الحصول على جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد بعد مرور 72 ساعة من التسجيل عبر منصة أبشر الإلكترونية، والقيام بحجز موعد في قائمة المواعيد وتحديد موعد خاص بإصدار او تجديد جواز السفر، وقام مدير عام الجوازات الفريق سليمان يحيى بالتوضيح بأن يمكن أن يحصل المواطنين على النسخة الجديدة من الجواز الإلكتروني بكل سهولة، ويجب التوجه إلى إدارة الجوازات التابعة لمنطقة السكن، والقيام بتسديد الرسوم المطلوبة ثم الحصول على الجواز أو استبدال جواز السفر الورقي القديم بالإلكتروني الآخر.

خصائص ومزايا جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد 1443

جواز السفر الإلكتروني السعودي 2022
خطوات الحصول على جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد 1443

إن لجواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد عدة خصائص ومميزات جديدة وتتمثل في الآتي:

  • الشريحة الإلكترونية: حيث تم تزويد كافة جوازات السفر الإلكترونية الجديدة بالممملكة العربية السعودية بشريحة إلكترونية وداخلها يوجد كافة البيانات المتعلقة بحامل جواز السفر.
  • مستوى عالي من الأمن والأمان: يعد جواز السفر الإلكتروني الجديد في السعودية أكثر أمانا لأنه يشمل أعلى درجات الأمان، وقامت دائرة الجوازات بالإشراف على تصميمه وفقا للمواصفات الأفضل في هذا لمجال.
  • دعم التحقق الرقمي: يدعم الجواز الإلكتروني السعوي الجديد خاصية التحقق الرقمي التي تعتمد على البوابات الذكية بالمنافذ العالمية، وتعتبر هذه الخدمة من أهم المميزات الموجودة في الجواز الإلكتروني الجديد.
  • مراعاة متطلبات الطيران المدني: حيث تراعي المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية كافة متطلبات الطيران المدني الدولية عند تصميمها لجواز السفر الجديد.

كيفية حجز موعد من خلال أبشر لتجديد جواز السفر 1443

للتمكن من الحصول على جواز سفر الإلكتروني يجب في البداية القيام بحجز موعد عبر منصة أبشر الإلكترونية، وذل من خلال الخطوات الآتية:

  1. فتح منصة أبشر الإلكترونية.
  2. قم بالضغط على خيار الجوازات من تبويب المواعيد.
  3. قم بكتابة رقم الهوية الوطنية.
  4. قم بعدها بكتابة تاريخ الميلاد.
  5. قم بإدخال الرمز الموجودة في الصورة ثم الضغط على التحقق.
  6. قم بالتوجه إلى خدمة المواعيد بعد قراءة الملاحظات جيدا.
  7. اضغط على أيقونة حجز موعد جديد.
  8. قم بوضع إشارة بجانب خدمة تجديد جواز السفر.
  9. قم باختيار المنطقة.
  10. قم بتحديد عدد العمليات.
  11. اضغط على التالي، وسوف يتم بعدها تحديد إحدى دوائر الجوازات للتوجه لها.
  12. واخيرا قم بالضغط على خبار الموعد المناسب ثم الضغط على تأكيد.

كم رسوم جواز السفر الإلكتروني الجديد 1443

لا تزال رسوم جواز السفر السعودي الإلكتروني كما هي، وتصل رسوم إصدار أو  تجديد الجواز لمدة تصل إلى 5 سنوات لمبلغ 300 ريال سعودي فقط، أو التجديد لمدة 10 سنوات يكون مقابل 600 ريال سعودي فقط، ويمكن استبدال جواز السفر الورقي سواء كان جواز السفر ساري الصلاحية أو لا بجواز إلكتروني جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *