التخطي إلى المحتوى
للعمالة المصرية .. الأربعاء موعد بدء تطبيق قرارات جديدة بالنسبة للقاحات كورونا

في ظل تواجد أزمة جائحة ڤيروس كورونا المستجد في العالم كله بشكل عام، والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، وفي ظل تواجد العمالة المصرية في المملكة، ونشاطهم بشكل دوري من خلال السفر منها وإليها، فقد اتخذت المملكة قرارات جديدة تطبق من بعد غد الأربعاء فيما يخص لقاحات كورونا.

كان وزير القوى العاملة “محمد سعفان” قام بالتواصل مع مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة في القنصلية المصرية في جدة متمثلاً في “وليد عبدالرازق أحمد”، والذي استعرض له المكتب تقريراً مفصلاً حول العمالة المصرية في المملكة العربية السعودية في ظل تواجد جائحة كورونا وقرارات المملكة الجديدة.

فيما يخص العمالة المغادرة من المملكة:

  • أكد الملحق العمالي أن القرارات الجديدة للمملكة بشأن العمالة المغادرة من أراضيها تشترط الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة، وذلك بعد مرور نحو ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا.
  • مع استثناء الفئات العمرية لمن هم دون سن الـ16 عاماً، أو أية فئات مستثناة أخرى حسب تطبيق توكلنا.

فيما يخص العمالة الوافدة إلى المملكة:

  • اشترطت القواعد الجديدة على الوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية ضرورة تقديم سلبية مسحة كورونا (PCR)، بالإضافة إلى تحليل (Covid-19 Antigen Test)، على أن يتم إجراء التحليلين في خلال يومين قبل دخول المملكة.
  • مع استثناء الفئات العمرية لمن هم أقل من 8 أعوام.
  • أما لمن أظهرت المسحة إيجابيته لكورونا، يمكنه دخول المملكة فيبعد مضي 7 أيام من تاريخ أخذ العينة، وذلك في حال كان مطعماً بكافة الجرعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وبعد مضي 10 أيام لمن لم يستكمل جرعاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *