التخطي إلى المحتوى
رسوم وتكاليف اختبارات إصدار رخصة القيادة في السعودية بكل أنواعها 1443

يوجد الكثير من التساؤلات حول رسوم وتكاليف اختبارات إصدار الرخصة في المملكة العربية السعودية، كما يريد الكثير من الأشخاص معرفة كم تكلف مدرسة القيادة، وماذا لو رسب المتقدم في اختبار القيادة العملي، والجدير بالذكر أنه عند اختبار القيادة يشترط دفع تكاليف لتصدر رخصة، كما يوجد ثلاثة مستويات للتدريب والتي يجب أن يمر بها المتعلم لأخذ الرخصة في النهاية، لذلك سنجاوب على جميع تلك التساؤلات من خلال الآتي.

رسوم وتكاليف اختبارات رخصة القيادة:-

تم الإعلان من خلال الموقع الرسمي اـ وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن التكاليف الخاصة برخصة القيادة بكل أنواعها وهي كالتالي:-

  • تبلغ تكاليف إصدار رخصة خاصة حوالي 40 ريال سعودي في العام الواحد، أي حوالي 200 ريال سعودي في خمس سنوات، و 400 ريال سعودي في 10 سنوات، ويتم تجديد الرخصة بـ40 ريال، وفي حال فقدت الرخصة يمكنك عمل بدل فاقد بحوالي 100 ريال سعودي.
  • وبالنسبة لرخصة القيادة العامة فيبلغ رسومها حوالي 40 ريال في السنة، وفي حال تجديدها يتم دفع 100 ريال في السنة، وهو ما يعادل 500 ريال سعودي في خمس سنوات، وفي حالة التجديد يتم دفع 100 ريال سعودي، وفي حالة فقدها يتم دفع رسوم 100 ريال سعودي.
  • بالنسبة لرخصة القيادة للدرجة الآلية، فإن رسومها حوالي 20 ريال سعودي وهذا المبلغ للتجديد أيضاً، وفي حال فقدها يتم دفع 100 ريال سعودي.
  • رخصة قيادة مؤقتة يكون سعرها حوالي 100 ريال سعودي.

تكاليف ورسوم في حال تغيب المتقدم عن التدريب:-

تم الإشارة إلى أن هذه الرسوم تتفاوت درجتها من مدرسة لأخرى، وذلك لأنها تعمل على زيادة تكاليف ورسوم اختبار إصدار الرخصة، وذلك أثناء الامتحان العملي والذي يتم إجراءه بعد التدريب، وفي حال تغيب المتقدم حوالي ساعتين عن الموعد يتم تحديد موعد آخر للتعويض فيه دون وجود أي رسوم إضافية، وفي حال تغييب لأكثر من ساعتين يتم تحديد موعد آخر للتعويض ودفع رسوم إضافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *