التخطي إلى المحتوى
طريقة طلب إلغاء العقد من طرف واحد عبر منصة إيجار

في إطار حرص الحكومة السعودية على تقديم العديد من الخدمات المختلفة بشكل إلكتروني، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا العالمية، فقد أتاحت وزارة الإسكان السعودية من خلال شبكة إيجار خدمة إلغاء العقد الموثق عند وجود أمر قضائي من محكمة التنفيذ بإخلاء العقار من المستأجر، حيث يستطيع مالك العقارأو من ينوب عنه التقدم بطلب إلكتروني لإلغاء العقد، وإرفاق البيانات والمستندات المطلوبة كاملة، لتقوم شبكة إيجار بالتحقق من الطلب ومرفقاته، تمهيداً لإلغاء العقد في الشبكة، ثم إخطار طرفي العقد بذلك، والتي تطبق على كافة العقود السكنية والتجارية، باستثناء العقود المرتبطة بعقود التأجير من الباطن، وسنعرض في هذا المقال طريقة طلب إلغاء العقد من طرف واحد عبر منصة إيجار.

الشروط المطلوبة لطلب إلغاء العقد من طرف واحد عبر منصة إيجار

وبالنسبة للشروط المطلوبة لطلب إلغاء العقد من طرف واحد عبر منصة إيجار فقد تم تحديد عدة ضوابط وشروط وهي كالأتي:

  • يشترط على الراغب في إلغاء العقد من طرف واحد أن يقوم بتعبئة البيانات كاملة.
  • ينبغي على الراغب في إلغاء العقد من طرف واحد أن يرفق المستندات الآتية “أمر التنفيذ بإخلاء العقار يكون إلزامي، وقرار قضائي يكون اختياري، وإعلان تنفيذ إخلاء العقار يكون اختياري”.
  • يجب على الراغب في إلغاء العقد من طرف واحد أن يرفق نسخة من مستند التمثيل النظامي في حال كان مقدم الطلب ممثلاً عن المالك ويكون اختياري.

خطوات طلب إلغاء العقد من طرف واحد عبر منصة إيجار

أما عن طريقة طلب إلغاء العقد من طرف واحد عبر منصة إيجار فستكون من خلال إجراء عدد من الخطوات السهلة وهي كالأتي:

  1. في البداية تقوم بالدخول على رابط منصة إيجار.
  2. بعد ذلك تقوم بكتابة “اسم طالب التنفيذ ، وصفة مقدم الطلب، ومالك عقار، والممثل النظامي عن المالك”.
  3. ثم تقوم بكتابة “رقم الهوية، ونوع الهوية، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني، واسم المنفذ ضده، ونوع الهوية المنفذ ضده، ورقم الهوية المنفذ ضده”.
  4. ثم تكتب “رقم الصك، وتاريخ الصك، ورقم عقد ايجار، ورقم قرار تنفيذ إخلاء عقار، وتاريخ القرار، وتاريخ انتهاء العقد، وتنفيذ إخلاء عقار”.
  5. ثم تقوم بالتأكد من رفع الوثائق المطلوبة بوضوح وبجودة عالية تفاديا لرفض الطلب، ويجب أن يكون حجم الملفات بصيغة pdf png gif jpg jpeg وأقل من 20 ميغابايت.
  6. ثم تقوم بالتأكيد على صحة جميع البيانات المدونة.
  7. وفي النهاية تقوم بالضغط على كلمة إرسال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *