التخطي إلى المحتوى
تفاصيل الجدول الزمني وإزالة الأحياء العشوائية في جدة 1443

يعد الجدول الزمني لإزالة العشوائيات في جدة هي خطة قامت الأمانة العامة لجدة بالإعلان عنها، للبدء في إجراءات التنظيم الخاصة بالأحياء الشعبية والتي صُنفت كعشوائيات، كما أن هذا من ضمن الخطة الخاصة بإعادة ترتيب الأحياء في المدينة وهيكلتها، وذلك لاحتوائها على مخالفات خاصة بنظام البناء، وهذا سيعود بالنفع على كل الأفراد في المملكة العربية السعودية، لذلك تابعونا لمعرفة مواعيد إزالة العشوائيات في جدة.

الجدول الزمني وإزالة الأحياء العشوائية بمدينة جدة:-

أعلنت الأمانة العامة الخاصة بجدة من خلال موقعها الخاص الموجود في تويتر بعض التفاصيل عن إزالة العشوائيات في جدة، والتي جاءت تبعاً للتالي:-

  • ستقوم الجهات المسؤولة والتي تم إعدادها ببعض الإجراءات لتنظيم كل الأحياء الشعبية والتي صُنفت كعشوائيات، وذلك لأنها غير ملتزمة بالقوانين الخاصة بالبناء، وفي الغالب تم تأسيسها دون استخراج رخصة تسمح لهم بذلك.
  • تقوم الخطة بتأمين كل المتطلبات لحياة كريمة للمناطق التي لا يوجد بها بنيه تحتيه، حيث ستوفر الماء الصالح للشرب والكهرباء والكثير من الخدمات الأساسية، وذلك لتلبيه احتياجات الزيادة السكانية بصورة منظمة.
  • سيعمل هذا القرار على رفع قيمة العشوائيات في السوق والمجتمع، والذي سيؤدي باستفادة كل السكان ومن ضمنهم من يعيشون في الأماكن المجاورة.
  • كما يتضمن قرار الإزالة في جدة عدد كبير من الأحياء التي سيتم اعتمادها لإزالتها بصورة تدريجية والتي ستتوافق مع التنظيم الخاص بكل مكان فيها.
  • سيقدم تنبيهات لكل السكان وأوراق للإخلاء خلال فترة معينة، وذلك لإعادة هيكلتها وتقديم التعويضات مقابل الضرر.
  • تعمل الخطة على تعزيز نظرة المملكة لعام 2030 الميلادي.

موعد بدء الجدول الزمني لإزالة العشوائيات في جدة:-

لقد بدأ الجدول الزمني بالفعل من يوم الإثنين 1فبراير 2022 والموافق 26 من ربيع الأول 1443 هجرية، وهذا ما أعلنت عنه الجهات الرسمية والمسؤولة في المملكة، والتي تقوم بتنظيم العمل في هذه المشاريع، حيث تقوم بتوزيع هذه الأعمال على العشوائيات في جدة، كما قامت بتوزيع إشعارات خاصة بالإخلاء لكل السكان، وفي النهاية فإن ذلك يعود منه الجميع بالاستفادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *