التخطي إلى المحتوى
طبيب روسي يوضح.. آلام الظهر يسببها متحور أميكرون وعرض جديد من الأعراض
متحور أوميكرون وآلام الظهر

بعد انتشار متحور أوميكرون في العديد من الدول وإصابة عدد لا بأس به من الأشخاص يتم كل فترة رصد عرض جديد مختلف لمتحور أوميكرون يميزه عن متحورات فيروس كورونا السابقة مثل تأثيره على الصوت وتسببه لبحة الصوت، كما ومؤخرًا قد أعلن طبيب روسي متخصص بأمراض العظام أن من أعراض متحور أوميكرون الشعور بآلام شديدة بمنطقة أسفل الظهر بالنسبة لبعض المرضى، وقد أوضح الدكتور أندريه كابيتشكين طريقة التصرف في تلك الحالة.

عرض جديد من أوميكرون

ذكر كابيتشكين في حديثه مع راديو سبوتنيك أنه كلما زاد انتشار المتحور الجديد بين الأشخاص في جميع الدول يتم رصد المزيد من العلامات المميزة له والتي تؤكد الإصابة به، حيث رصد مؤخرًا الأطباء في جنوب أفريقيا تأثير متحور أوميكرون على الظهر حيث يسبب آلامًا قوية في منطقة أسفل الظهر.

متحور أوميكرون وآلام الظهر

وقد أوضح الطبيب الروسي أن ذلك لا يعني بالضرورة أن جميع من يعانون من آلام في ظهورهم فهم مصابين بالفيروس، حيث أن هناك عدة أسباب لآلام الظهر منها الإصابة بنزلة برد والتي تسبب ألامًا في الجسم بأكمله حيث يصل عدد أسباب آلام الظهر إلى أكثر من مئتي سبب.

آلام الظهر ومتحور أوميكرون

آلام الظهر تسببها الكثير من الحالات المرضية والعادات الخاطئة مثل الجلوس بوضعية خاطئة أو غير مريحة وكذلك قد يكون السبب أنواع معينة من العدوى أو نقص بعض العناصر والفيتامينات الأساسية بالجسم، وتحديد سبب ألم الظهر يحتاج إلى فحص طبي شامل، لهذا السبب لا يمكن أن يكون متحور أوميكرون هو السبب الوحيد للإصابة بآلام الظهر حيث أن هناك العديد من الفيروسات الأخرى تسببه ولتأكيد علاقة متحور أوميكرون وآلام الظهر يشترط إجراء فحوصات عديدة أولًا.

فئات الخطر

وهناك مجموعة محددة من الأشخاص هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس وبتلك الأعراض مثل كبار السن أو أصحاب الأمراض المناعية والأمراض المزمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *