التخطي إلى المحتوى
شروط مسار التميز للابتعاث 1443.. ومواعيد التقديم
شروط مسار التميز للابتعاث

يوفر مسار التميز للابتعاث حياة تعليمية وعلمية مميزة لكافة الطلاب المتفوقين في المملكة العربية السعودية، مما ينمي قدرات الطالب ويصقل المعرفة لديه، وهناك مجموعة من الضوابط والشروط التي لابد من توافرها لدى أبنائنا الطلاب حتى يمكنهم الالتحاق بهذا المسار والحصول على كافة المزايا والمنح التي يوفرها لهم .

شروط شروط مسار التميز للابتعاث 2022

هناك مجموعة من الضوابط التي يجب أن تتوافر في الطالب الذي يلتحق بمسار التميز الابتعاث، وهي يمكن أن نوجزها في النقاط الآتية:

  1. لابد أن يكون الطالب سعودي الجنسية وإلا يحمل جنسية أي دولة أخرى.
  2. التمتع ببطاقة هوية وطنية غير منتهية وسارية المفعول.
  3. أن يتوافر معه جواز سفر تمتد الصلاحية الخاصة به لمدة زمنية لا تقل عن عام.
  4. مسار التميز مخصص للطلاب الخريجين لذا لابد أن يقدموا شهادات تخرجهم الجامعية الموثقة بشكل رسمي من الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية وأن تكون الشهادة باللغتين العربية والأجنبية.
  5. الطلاب الذين يحملون شهادات علمية من خارج الدولة السعودية يجب عليهم تقديم مستندات المعادلة موثقة.
  6. توافر السجل الأكاديمي الرسمي، وشهادة حسن السير والسلوك.
  7. حتى تلتحق بالدراسة للحصول على درجة الدكتوراه والماجستير فلابد أن تحمل نفس التخصص في البكالوريوس المتعلق بتلك الدرجات العلمية .
  8. انتظام الطالب الذي يتم ابتعاثه بالدراسة حتى لا يتم سحب اسمه من قائمة طلاب مسار التميز.
  9. دون جميع بياناتك بصورة صحيحة وقدم كافة المستندات التي تطلب منك.
  10. النجاح في اختبارات القبول بالمؤسسات الأكاديمية والجامعات العلمية الدولية .
  11. أن يحمل الطالب الشروط المطلوبة للالتحاق بالتخصص العلمي الذي يرغب فيه.

مواعيد التقديم في مسار التميز للابتعاث

موعد التقديم على مسار التميز الابتعاث

حيث يمكن لكافة الطلاب المتفوقين التقديم على المسار من بداية يوم 21 ديسمبر لعام 2021م حتى 5 مايو 2022 م  وستفرز المنصة الأوراق المتعلقة بالطلاب المتقدمين، وسيتم أختيار الأسماء التي تكون أجدر بالرعاية والدعم ويمكن الدخول على الرابط مسار التميز بالدراسات العليا  للتقدم فى المنحة عبر منصة مسار التميز للابتعاث الخارجي و للالتحاق للدراسة للحصول على درجة البكالوريوس من هنا.

والجدير بالذكر بأن مسار الابتعاث يعمل على تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية للتنمية المستدامة 2030، ودعم كافة الطلاب المتميزين علميا للدراسة في أنجح وأضخم الجامعات العالمية، مما يوفر لنا جيل قادر على النهوض بالدولة ومواكبة كافة التطورات التكنولوجيا التي تشهدها جميع الدول المتقدمة، مما يجعل وطننا الغالي في مقدمة صفوف الدول المتقدمة ويوفر حياة كريمة لجميع المواطنين وتقديم سبل الدعم والرعاية للأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *