التخطي إلى المحتوى
أجمل الصور والخلفيات للتهنئة ببداية العام الجديد 2022
أجمل الصور والخلفيات للتهنئة ببداية العام الجديد 2022

يستعد الكثيرون لاستقبال عيد رأس السنة الميلادية الجديدة 2022، ولذلك يشغل محرك البحث “جوجل” بالكثير من التساؤلات حول صور العام الجديد 2022، وصور سانتا كلوز 2022، وصور خلفيات الكريسماس 2022، بحيث يقوموا بتهنئة بعضهم البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

صور كريسماس 2022

تعتبر ليلة رأس السنة الجديدة 2022، من أهم وأكثر المناسبات احتفالية حول العالم، ويأتي عيد الميلاد في نفس تاريخ اليوم الأول من العام الجديد في التقويم الميلادي.

كما يأتي عيد الميلاد أو الكريسماس 2022 ليلة 24 ديسمبر، بحيث يستمر حتى 25 ديسمبر، وهذا التاريخ معروف حسب التقويمات الغريغورية واليولياني، على الرغم من وجود فرق في التقويمات، بحيث تصل نحو ثلاثة عشر يومًا.

كما أنه كان يتم الاحتفال بعيد رأس السنة قبل المسيحية، وذلك في 25 كانون الأول (ديسمبر) وكان عيدًا وثنيًا ومسيحيًا على شرف الشمس، بالإضافة إلى ذلك يتوق الجميع لمناسبات الكريسماس، لتبادل الهدايا والترحيب بسانتا كلوز، وتناول عشاء الكريسماس، ويحتفل كثير من غير المسيحيين بعيد الميلاد ويحتفلون به ليلة رأس السنة.

 

وتحتفل العديد من الدول الغربية والعربية بعيد رأس السنة، باعتباره عطلة رسمية في معظم دول العالم، وبحاصة في العالم العربي بما في ذلك سوريا ولبنان ومصر والأردن وفلسطين والعراق.

 

يعتبر الكريسماس من المناسبات التي ينفق فيها الناس أكبر قدر من المال، للاحتفال به ولإظهار البهجة والبذخ، وخاصة في هذه المناسبة، لوجود أغاني واحتفالات وعروض وموسيقى وأفلام ومسرحيات، والتي تهيئ أجواء ليلة رأس السنة.

متى بدأ عيد الميلاد؟

بدأ عيد الميلاد بشكل رسمي كعطلة في حوالي القرن الرابع لى الأرجح، وكان الشتاء دائمًا وقتًا للاحتفال، كما احتفل الإسكندنافيون بعيد الميلاد، واحتفل الرومان بساتورناليا تكريمًا لساتورن، وعُقد جوفينال في 25 ديسمبر، ويعتبر هذا التاريخ أهم عطلة على الإطلاق لبعض الرومان في ذلك الوقت.

كل ذلك تغير في القرن الرابع عندما اختار البابا يوليوس الأول يوم 25 ديسمبر، كتاريخ رسمي يحتفل فيه المسيحيون بعيد الميلاد، ولكن يُعتقد على نطاق واسع أنه تم اختيار 25 ديسمبر لزيادة احتمالية قبول المسيحيين حول العالم للاحتفال بسبب التقاليد الوثنية التي كان يتم الاحتفال بها بالفعل في ذلك الوقت.

انتشر عيد الميلاد في مصر بحلول عام 432، كما انتشرت ممارسة الاحتفال بعيد الميلاد أو عيد الكريسماس في جميع أنحاء العالم بحلول العصور الوسطى، واستبدلت الاحتفالات الوثنية، وستستمر في الانتشار في القرون التالية، ويتم الاحتفال بعيد الكريسماس في 25 ديسمبر، وأصبح الأول من يناير هو التاريخ الذي تم فيه الاحتفال بعيد رأس الميلادية في جميع أنحاء العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *