التخطي إلى المحتوى
إجراءات مطلب استئناف الدراسة بعد الانقطاع 1443
مطلب استئناف الدراسة بعد انقطاع

قد ينقطع الطالب عن مدرسته ثم يرغب في العودة إلى مدرسته بعد ذلك نظرا لتحسن ظروفه التي دفعته للانقطاع وندمه على تركه للدراسة وتقريره، للتغلب على الصعاب حتى ينال درجة علمية يفيد بها نفسه أولا ثم مجتمعه الذي يحيا فيه ولكن حتى يعود للمدرسة لابد أن يتبع إجراءات معينة.

إجراءات مطلب استئناف الدراسة

هناك عدد من الإجراءات التي لابد أن يقوم بها الطلاب المنقطعين، حتى يتمكنوا من العودة لمدرستهم خاصة بعد تحديد وزراة التعليم مواعيد الأختبارات النهائية ١٤٤٣، والخطوات المتبعة لذلك تتمثل في النحو التالي.

  1. تقديم عدد من البيانات للمدرسة مثل اسم الطالب والمرات التي رسب بها والمدة التي أنقطع فيها عن المدرسة وتاريخها والموعد الذي أستلم فيه مستنداته الدراسية ، ويحدد اسم المدرسة التي يريد أن يلتحق بها.
  2. وكذلك لابد أن يتقدم للمدرسة بإقرار يوضح فيه بياناته الشخصية مثل الاسم وسبب انقطاعه عن الدراسة، ولكن يجب أن تكون المعلومات التي يدلي بها صحيحة حتى لا يتعرض لرفض طلبه ويتعهد بعدم بالا ينقطع عن المدرسة مرة أخرى.
  3. وهناك بيانات تدونها المدرسة مثل حالة الطالب الدراسية.
  4. وهناك بيانات أخرى عن طريق قسم الاختبارات والقبول، حتى يتم تقييم الطالب بصورة شاملة.
متى يطوى قيد الطالب في المدرسة
طلب عودة للدراسة بعد انقطاع ثانوي

طريقة استئناف الانقطاع عن الدراسة في الجامعة

الجدير بالذكر بأن الجامعات تختلف فيما بينها، من حيث عودة الطالب المنقطع له فالبعض منها قد يعيد الطلاب الذين انقطعوا مدة 5 سنوات عن الدراسة من بداية السنة الأولى الجامعية لهم، والبعض الأخر يضع شروطا أيسر من ذلك.

  1. الطالب الذي أنقطع أكثر من مرة قد لا يعود لمدرسته إلا بعد موافقة مجلس الجامعة.
  2. الطلاب الذين أستنفذوا مدة الدراسة النظامية قد لا يستطيعوا العودة للدراسة.
  3. كما أن الطلاب والطلبة الذين فصلوا لأسباب سلوكية لا يمكنهم الالتحاق بأي جامعة.

وفي نهاية مقالنا نطالب جميع أبنائنا الطلاب بالالتزام في أعوام دراساتهم المعدودة ويغتنموها في تحصيل العلم ويتذكروا جيدا أن العلم يرفع بيوتا لا عماد له والجهل يهدم بيوت العز والكرم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *