التخطي إلى المحتوى
معرفة رسوم تجديد الإقامة للعامل في السعودية 1443 والفئات المعفاة

التعرف على الرسوم المطوبة لتجديد الإقامة الخاصة بالعامل في السعودية أحد الموضوعات الهامة التي يبحث عنها الكثيرين خلال الفترة الأخيرة، حيث فرضت وزارة الخارجية السعودية بعض الرسوم المالية على الأفراد المقيمين بها من الدول المختلفة، ليقوموا بتجديد إقامتهم في البلاد، حتى يستطيعوا أن يقيموا في المملكة بشكل طبيعي ويمارسون عملهم، وسنعرض في هذا المقال معرفة رسوم تجديد الإقامة للعامل في السعودية 1443 والفئات المعفاة.

الرسوم المطلوبة لتجديد إقامة العامل في السعودية 1443

وبالنسبة للرسوم المطلوبة لتجديد إقامة العامل في السعودية فقد وضعت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية عدة ضوابط وأحكام في هذا الشأن وحددت عدة رسوم لتجديد إقامة العامل وهي كما يلي:

  1. الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة لعام كامل: تصل تكلفتها 650 ريال سعودي لكافة القطاعات الخاصة أو الأفراد العاملون بالمزارع، حيث تختلف الرسوم الخاصة بالوافدين للبلاد الذين تقل أعمارهم عن واحد وعشرون عاما لتصبح نحو 500 ريال فقط.
  2. الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة للعاملين بالمنازل: تصل التكلفة الخاصة بها نحو 600 ريال سعودي يدفعها هو صاحب المنزل الذي يقطن فيه الفرد سنويا حتى لا يتم دفع غرامة أو ترحيل العامل.
  3. الرسوم المطلوبة لتجديد إقامة العمل: تصل تكلفتها لـ650 ريال سعودي بشكل سنوى، وفي حين زادت عن العمالة الخاصة بالسعودية فإنه يتم دفع نحو 10350 ريال سعودي يتم تقسيمها 650 كل سنة و800 ريال سعودي كل شهر.
  4. الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة الخاصة بالخروج النهائي من البلاد: تصل تكلفتها نحو 650 ريال سعودي، كما يتم دفع رسوم استخراج التأشيرة نحو 200 ريال سعودي، ويضاف لها رسوم إقامة التابعين.

فئات معفاة من رسوم تجديد الإقامة 1443

أما عن الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة فقد حددت حكومة المملكة عدة فئات تم رفع عنهم الرسوم المقررة لتجديد الإقامة ومنهم:

  1. أبناء الأفراد الوافدين إلى المملكة العربية السعودية والذين قد ولدوا بداخلها.
  2. الطلاب الحاصلين على تأشيرة خاصة بالدراسة.
  3. الأفراد الذين يسعون للحصول على تأشيرة للخروج من السعودية بشكل نهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *