التخطي إلى المحتوى
مكافأة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة
مكافأة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة

من ضمن الأوسمة التقديرية والتكريمية التي تمنحها المملكة السعودية مكافأة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة ، حيث تقدم للأفراد ممن يقومون بالأعمال الإنسانية أو الوطنية، فهذا الوسام يمنح بواسطة أمر ملكي مثل غيه من الأوسمة الأخرى، ونحيط علم سياتكم بانها مكافأة تشريفية وليست مالية، وإليكم قيمة المكافأة المقدرة عبر موقع السعودية نيوز.

مكافأة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة

والآن سنتعرف على مكافأة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة ، والتي تعتبر من أوسمة الدرجة الثالثة، والتي يتم تقديمها للأفراد ممن يقومون بتقديم خدمات كبرى وهامة للمملكة أو لمؤسساتها، وكذلك لمن يقوم بتقديم  تضحيات جثام أو خدمات معنوية، وهذا الوسام يشمل على خمس درجات:

  • وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة: هذا الوسام يمنح لمن تم تعيينه في مرتبة السفير أو الوزير أو غيرها من المراتب وتكون مصنوعة من الذهب.
  • الدرجة الأولى: هذا الوسام يتم منحه للفراد ممن تم تعيينهم لدى المرتبة الممتازة أو في مجلس الشورى، والتي تعتبر قطعتين من الفضة.
  • الدرجة الثانية: أما هذه الدرجة تمنح للأفراد ممن قدموا تضحيات أو خدمات أو أي من الأعمال ذات القيمة المعنوية، وهي مصنوعة من الفضة المذهبة.
  • الدرجة الثالثة: في حين أن وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة يتم منحه للأفراد ممن يقومون بالتبرع بأعضائهم سواء الكلى أو القلب أو نخاع العظام أو الكبد وهي تصنع من المعدن المذهب فضلاً عن مكافأة مالية بمبلغ 50 ريال سعودي إل جانب تقديم خصومات على تذاكر الخطوط السعودية للأفراد المتبرعين وبنسبة تصل قيمتها 50%.
  • الدرجة الرابعة: في حين أن وسام الملك عبد العزيز للدرجة الرابعة يتم منحها لمن يقوم بتقديم تضحيات أو خدمات أو أي من الأعمال ذات القيمة المعنوية، وهي تصنع من المعدن المفضض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *