التخطي إلى المحتوى
ما هو الرصيد الغير متاح والرصيد المتاح بالسالب في بنك الراجحي
ماهو الرصيد المتاح بالسالب والغير متاح في الراجحي

تم تأسيس بنك الراجحي في سنة 1957 م، وفي الوقت الحالي قد وصل عدد فروع بنك الراجحي حوالي 570 فرع، بالإضافة لتخصيص حوالي  152 فرع لاستقبال السيدات، حيث يمتلك البنك عدد كبير من الصرافات الآلية التي يتجاوز عددها 4794 صراف آلي، وبنك الراجحي هو صاحب أكبر عدد عملاء في المملكة العربية السعودية.

ما الرصيد الغير متاح في مصرف الراجحي

من الممكن أن تظهر أمامك عبارة تخبرك بعدم وجود رصيد متاح عند قيامك باستخدام التطبيق الخاص ببنك الراجحي، أو في حالة تفقدك للرصيد الموجود في حسابك الشخصي، وقام بنك الراجحي بتوضيح كل ما يتعلق بهذا الموضوع، وتم التوضيح بأن الرصيد الغير متاح هو الأموال التي تم حجزها لمدة 7 أيام عند قيام المستخدم بعملية صحيحة، وعند حدوث هذا يتم خصم الرصيد الغير متاح في الراجحي من الحساب الخاص بالعميل في المصرف، بالإضافة إلى أن الرصيد الغير متاح من الممكن أن يكون عبارة عن أموال قد تم حجزها كضمان المقدم لواحد من رجال الأعمال أو واحد من التجار أو مؤسسة دولية، ويتم استعادتها خلال فترة زمنية لا تتعدى أسبوع.

كيفية إلغاء الرصيد الغير متاح في الراجحي 

يعد بنك الراجحي هو البنك الأكثر شعبية ومصدر ثقة في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل دائما على تقديم أحدث وأفضل الخدمات للعملاء، وتسعى الإدار ة دائما إلى إعداد وتهيئة قنوات الاتصال مع العميل ولمساعدته في قضاء عملياته بشكل ناجح وبشكل خالي من التعقيد، وفي حالة مواجهة العميل لمشكلة الرصيد الغير متاح، يمكن اتباع أكثر من طريقة لإلغاء هذا الرصيد وهي تتمثل في:

  1.  يمكن من خلال التوجه المباشر إلى أقرب فرع من فروع بنك الراجحي الموجود في منطقتك، واخبار الموظفين الموجودين بالفرع بالمشكلة ومعرفة كيفية إلغاء هذه الخدمة.
  2. أو من خلال تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي، والتوجه إلى خدمة العملاء والقيام بإلغاء خدمة الرصيد الغير متاح.
  3. أو عن طريق الاتصال بالرقم الموحد الخاص ببنك الراجحي وهو 4433-00029-966 والقيام بإلغاء خدمة الرصيد الغير متاح عن طريق الموظف المسؤول عن الرد.

ما هو الرصيد المتوفر والرصيد المتاح والمتاح بالسالب

  • الرصيد المتوفر: هو الرصيد الشخصي الخاص بعميل بنك الراجحي.
  • الرصيد المتاح: هو المبلغ المالي الموجود بالحساب سواء كان حساب جار أو حساب توفير، وفي الغالب تكون الاموال المودعة هي الرصيد المتاح، وليس من الضروري   ان تكون الأموال المودعة متاحة فوريا، فمثلا الشيك الموعد ليس متاح لعملية السحب بشكل فوري فمن الممكن أن يتم الانتظار لعدة أيام حتى يتم تحرير الشيك ويتم إيداعه في الحساب المطلوب، ويتمثل الرصيد المتاح أيضا في عمليات الشراء الإلكترونية أو عند التعاملات التجارية الدولية، ويبقي الرصيد محجوز لمدة 7 أيام، وبعد انتهاء الأيام المحددة يتم إعادة المبلغ للعميل في حالة أنه رهن أو ضمان، أو يتم خصمه من العميل في حالة أنه مبلغ مستحق.
  • الرصيد المتاح بالسالب: هو الرسالة التي توجه للعميل وفيها أنه قد قام بتجاوز الحد المسموح به يوميا من عمليات السحب، وأكد الخبراء بالعمل البنكي أن في حالة تسديد العميل لرصيد بطاقات الائتمان السالب لا يتوجب عليه دفع أي غرامات أو رسوم مالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *