تسجيل طلاب و طالبات الانتساب الكلي بجدة 1443 في المملكة العربية السعودية


أعلنت وزارة التربية و التعليم السعودية عن بدأ تسجيل طلاب و طالبات الانتساب الكلي بجدة، كما تم عمل رابط إلكتروني حتي يتمكن الطلاب من التقديم، و إدخال البيانات المطلوبة، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال عن كيفية التسجيل و المستندات المطلوبة للتقديم.

ما هى خطوات تسجيل طلاب و طالبات الانتساب الكلي بجدة

خطوات تسجيل الطلبة

يمكنك الالتحاق بالتعليم الكامل وهي إحدى الخدمات التعليمية المميزة التي أعلنت عنها وزارة التربية و التعليم بجدة، و يمكنك التسجيل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً نقوم بتسجيل الدخول إلى موقع التربية والتعليم السعودي، و من ثم إدخال البيانات المطلوبة و الموجودة أعلى الموقع ، مثل الاسم و الهوية و رقم التليفون.
  • يجب التأكد من صحة البيانات المكتوبة،
  • و من ثم انقر على أيقونة التسجيل.
  • في النهاية تظهر لك شاشة مكتوب بها جميع البيانات المكتوبة، و كذلك المستندات المطلوبة، كل ما عليك طباعة هذا البيانات و من ثم الذهاب بها إلى إدارة المدرسة لاستكمال الطلب.

ما هى المستندات المطلوبة لتسجيل طلاب و طالبات الانتساب الكلي بجدة

أعلنت وزارة التربية و التعليم السعودية عن حاجاتها إلى َمجموعة من الأوراق و المستندات الهامة، و المطلوبة للتقديم في انتساب الطلاب و الطالبات بجدة، منها:

النسخة الأصلية من الشهادة الأخيرة للدراسة ، وإذا لم يكن لديك شهادة، يمكنك التوجه إلى قسم الاختبارات والقبول، و من ثم الانتقال لإدارة المدرسة لاستكمال الطلب.
أيضا يجب إحضار نسخه من الهوية ، و إحضار استمارة البيانات التي تم طباعتها من خلال الموقع.

هذا وفي النهاية نرجوا أن نكون قدمنا محتوي مفيد لحضراتكم، فقد بينا من خلال هذا المقال طريقة تسجيل طلاب و طالبات الانتساب الكلي بجدة 1443، و ايضا كيفية التسجيل و المستندات المطلوبة للإلتحاق بالتعليم العالي بجدة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد