جدول اختبارات القدرات العامة بالسعودية 1443/2022

يسعى الطلاب والطالبات خاصة في المرحلة الثانوية المقبلين على الجامعات بالمملكة العربية السعودية للوصول لمجموعة النماذج اختبار القدرات لعام 1443 والأسئلة والتمارين، وتزداد الرغبة في الاطلاع على مجموعة النماذج خاصة مع اقتراب موعد اختبار القدرات العامة ، حيث تشترط الجامعات بالسعودية اجتياز اختبار القدرات من أجل استكمال الدراسة بها.

ماهو اختبار القدرات العامة

هو أحدى الاختبارات المهمة التي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم، ويكون بهدف اختبار طلاب المرحلة الثانوية  المقبلين على المرحلة الجامعية الراغبين في مواصلة الدراسة في جامعات المملكة العربية السعودية، ويتم الاختبار من خلال قياس قدرات الطلاب المعرفية، خاصة القدرات المرتبطة بمهارات التعلم، والقدرة على التحليل والاستدلال، ويتكون الاختبار من قسمين الأول هو الاختبار اللغوي، والثاني اختبار رياضي، حيث تدور كل الأسئلة حول معرفة مقدرة الطالب على التعلم بالطرق المتاحة لديه، ويقوم الاختبار بقياس الآتي:

  1. قدرة الطالب اللفظية من خلال تحديد قدرته على فهم معاني الكلمات وتمييزه للفرق بينهم.
  2. القدرة الكمية للطالب من خلال تحديد قدرته على معالجة المعلومات الكمية الموجودة أمامه.
  3. قدرة الطالب على الاستدلال من خلال تحديد قدرة الطالب على التفكير بصورة منطقية للوصول للحلول الممكنة.
  4. قدرة الطالب المكانية من خلال تحديد مقدرته على الكشف عن المعلومات الموجودة أمامه ومتمثلة في الصور والأشكال الهندسية والرسومات ثنائية الأبعاد.

الجدول الزمني لاختبار القدرات 2022/1443

الفترة نوع الاختبار فترة التسجيل المبكر للاختبار فترة الاختبار
الأولى ورقي من 13/9/2021 إلى 23/1/2022 من 22/1/2022 إلى 25/1/2022
الثانية ورقي سوف يتم تحديده لاحقا سوف يتم تحديده لاحقا
الثالثة ورقي سوف يتم تحديده لاحقا سوف يتم تحديده لاحقا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد