التخطي إلى المحتوى
متى يصرف دعم برنامج سكني لشهر سبتمبر 2021
دعم برنامج سكني

دعم برنامج سكني من الأولويات التي تقدمه حكومة المملكة للمستفيدين من برامج الدعم الخاصة بوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، وتعمل هذه الجهات على توفير السكن المناسب للسعوديين من جميع فئاتهم وتقدم الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجاً ولذلك قامت الوزارة بتثبيت موعد صرف الدعم الخاص بالسكن يوم الرابع والعشرين من الشهر الميلادي.

متى يصرف دعم برنامج سكني

ينتظر المستفيد من برنامج دعم سكني أن يتم وضع القيم المالية المخصصة للدعم الشهري في حسابات المستفيد البنكية ولكن يأتي شهر سبتمبر وله خصوصية في حياة السعودية ليحمل مناسبة هامة وهي العيد الوطني السعودي يوم الثالث والعشرين من الشهر.

بالإضافة يصادف هذا اليوم الأجازة الرسمية للمملكة وهي يوم الجمعة ويليها كذلك يوم السبت لم تتمكن الجهات المسؤولة من تقديم يوم الدعم ولذلك تم تحديد يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من الشهر لصرف دعم برنامج سكني.

شروط الحصول على دعم سكني

يعد برنامج سكني من أهم البرامج الداعمة لأساسيات الحياة لدى المواطن السعودي وهي المسكن ولذلك تهتم المملكة بتقديمه في موعد محدد ووفق شروط معينة حتى يصل الدعم لمن يستحق ومن هذه الشروط:

  • يتقدم على دعم سكني من يحمل الجنسية السعودية فقط
  • يتم توفير الدعم لمن لا مسكن له ولمن لم يتمكن من شراء مسكن خلال الخمس سنوات السابقة على التقديم.
  • يصرف الدعم لمن لا ينتمي لأي من برامج الدعم السكنية الأخرى في المملكة.
  • يتم القبول  في الدعم لمن يقيم بشكل دائم في المملكة ولا يملك أي من أفراد الأسرة سكن مناسب.

ويتم التقديم من خلال موقع وزارة الإسكان وبرنامج سكني الإلكتروني وتعبئة بيانات نموذج الطلب والموافقة على كافة الشروط، وتقديم الطلب للمسؤولين للتحقق من البيانات عن طريق الربط الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *