التخطي إلى المحتوى
موعد نزول حساب المواطن 1443 وطريقة الاستعلام عن الأهلية
موعد صرف حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن من الأمور التي تنال على اهتمام مجموعة كبيرة من المواطنين المستفيدين من الدعم بهذا الحساب، ويأتي هذا البرنامج المستحدث ضمن حزمة الإصلاحات التي قامت بها السلطات المختصة بالدولة السعودية لتحقيق رؤيتها الاقتصادية 2030.

وبرنامج حساب المواطن يهدف لرفع الأعباء المعيشية عن المواطنين، وتوجيه الدعم الحكومي للمستحقين له، وكذلك ترشيد استهلاك الموارد، ويقوم هذا البرنامج بتحويل الدعم النقدي لجميع المستفيدين منه بصورة مباشرة.

موعد نزول حساب المواطن للمستفيدين

حيث تم تحديد موعد ثابت يتم فيه اعتماد صرف الدفعات الخاصة بهذا الحساب لكافة المواطنين المستفيدين منه، وهو في اليوم ال 10 من كل شهر بأشهر السنة الميلادية، وسيكون صرف الدفعة الخاصة بحساب المواطن، عن شهر سبتمبر الجاري هو يوم الجمعة 10 سبتمبر لسنة 2021 م، وسيوافق الثالث من صفر 1443 هجريا ولكن موعد الصرف سيكون في يوم عطلة رسمية، فسيتم تقديمه ليوم الخميس الموافق 9 سبتمبر 2021 م، وسيوافق هجريا 2 صفر 1443.

الساعه كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي
موعد نزول حساب المواطن

طريقة الاستعلام عن الأهلية لحساب المواطن

يستطيع كافة المستفيدين من هذا الحساب الاستعلام عنه عن طريق مجموعة يسيرة من الخطوات التي تتمثل في التالي.

  1. سجل دخولك على الموقع الإلكتروني لمنصة حساب المواطن.
  2. من خلال الصفحة الرئيسية، يتم اختيار وتحديد الخدمات العامة.
  3. أنقر على الأيقونة المخصصة لنتائج أهلية حساب مواطن دفعة جديدة.
  4. دون رقم هويتك الوطنية، ومن بعدها الرمز المعد للتحقق.
  5. اضغط على أيقونة الاستعلام.

والجدير بالذكر بأنه لا يوجد كثير من الوقت لصرف الدفعة الجديدة من حساب المواطن، فقليل من الساعات تفصلنا عن الصرف، كما أن هناك العديد من المواطنين الذين ينتظرون نتائج أهليتهم بهذا الحساب، ومن صدرت له أهليته سيقوم بالصرف في المواعيد المحدد من قبل حساب المواطن كالسابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *