التخطي إلى المحتوى
شروط الحصول على الإقامة الدائمة في ألمانيا 2021
كيفية الحصول على الجنسية الألمانية

مجموعة كبيرة من الأشخاص بمختلف دول العالم، وليس ثمة دولة بعينها حيث تتمتع الدولة الإلمانية بعدد كبير من المميزات، حيث تزداد فيها فرص العمل وتتيح للشباب فرص الترقي والقيادة واثبات الذات.

والجدير بالذكر بأن الشعب الألماني يقدس عمله بصورة كبيرة، مما أدى إلى أن تكون تلك الدولة في مقدمة دول العالم من حيث ناتجها المحلي، ووضعها الاقتصادي الذي ينافس أكبر الدول المتقدمة.

شروط الحصول على الجنسية الألمانية

حيث وضع المشرع الألماني، عدد من الشروط حتى يتمكن الشخص بالتمتع بالجنسية الألمانية يمكن أن نوجزها في النحو الآتي.

  1.  إقامة الشخص في دولة ألمانيا، لمدة ثمانية أعوام وتلك المدة تمثل الحد الأدنى للحصول على الجنسية.
  2.  أن يتمتع الفرد بالممثل القانوني أو الأهلية القانونية.
  3.  التزام الشخص الذي يحصل على الجنسية بمبادئ الدستور الألماني، وقوانين تلك الدولة الأساسية، ويكون ذلك غير مقتصر على فترة محددة بل يمتد لجميع الفترات المستقبلية وعليه أن يتخلص من المبادئ التي تتعارض مع ذلك.
  4. أن يحصل الفرد على تصريح الإقامة المناسب في حال ما إذا كان مواطن سويسري أو أوربي فهذ التصريح هو الذي يسمح له بالتنقل داخل الأراضي الألمانية، أو يتمتع الشخص بالإقامة الدائمة في حال ما إذا كان غير أوربيا.
  5.  قدرة الفرد على رعاية وإعانة نفسه، دون الحاجة لمن يكفله ويرعاه.
  6.  إلا يحكم بعقوبة على أي فعل غير قانوني، أو توقيع أمر قضائي عليه يكون بغرض الوقاية والإصلاح.
  7.  أن يتحدث اللغة الألمانية جيدا.
  8. معرفته بالنظام الاجتماعي الألماني وكذلك مبادئه القانونية التي تحكمه وكافة أمور المعيشة الأساسية بدولة ألمانيا الاتحادية.
  9.  يمكنك الحصول على الجنسية لك أو لأفراد عائلته مثل زوجته وأبنائه.

 

شروط الجواز الألماني
كيفية التمتع بالجنسية الألمانية

 

القانون المنظم للجنسية في دولة ألمانيا

وهو الذي ينظم شروط حصول الشخص على الجنسية ويحدد الأمور التي تتعلق بقدها وانتقالها، كما يحتوي على مبادئ التربة والدم، كما يمكن للشخص أن يحصل على تلك الجنسية في حال كون احد الأبوين ألماني مهما كان مكان مولده، ولكن يجب عليه في تلك الحالة أن يستوفي الشروط التي يتم تعينها لذلك.

ويعتبر تجنيس الأجانب بعد فترة من ست إلى ثماني سنوات من الإقامة القانونية في ألمانيا، وفي حال  الأشخاص ذات الجنسية الغير الأوروبيين والغير السويسريين من الشروط هي التخلي عن جنسيتهم القديمة للحصول على الجنسية الألمانية، ويمكن لمواطني دول الاتحاد الأوروبي أيضا حمل جنسيتهم القديمة مع الجنسية الألمانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *