التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في النقل المدرسي عبر نظام نور.. رسوم الحجز
رسوم

رسوم خدمة النقل المدرسي في نظام نور، من الأمور التي يبحث عنها أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية من أجل التعرف على رسوم النقل المدرسي في الروضات والمدارس، بطرق أكثر أمانًا،  وثقة وسهلت وزارة التعليم السعودية إجراءات النقل المدرسي ويمكن تنفيذ العملية ودفع الرسوم بكل سهولة ويسر.

خدمة النقل المدرسي

وخصصت وزارة التعليم رسوم، يجب دفعها من أجل النقل المدرسي للطلاب، حيث تعاقدت المدرسة مع القطاعات الخاصة لتوفير النقل للطلاب بطرق أكثر أمانًا وراحة للطلاب، خاصة في ظل انتشار فيروس فيروس كورونا، وتتيح وزارة التعليم خدمة النقل المدرسى لكل المراحل الدراسية، وتشرف الوزارة على عملية النقل.

وللاشتراك في خدمة النقل لجميع المراحل التعليمية للطلاب، يجب على أولياء الأمور تسجيل أبنائهم في النظام بطريقة مبكرًا، بسبب محدودية المقاعد المتوفر في الحافلات المدرسية، المخصصة لنقل الطلاب إلى المدارس الحكومية لرفع الضرر عن الأباء، وتوفيرًا لوقتهم، وتوفير وسائل أكثر أمانًا وراحة، ويمكن لجميع المواطنين الاستفادة من الخدمة بكل سهولة ويسر.

رسوم النقل المدرسي عبر نظام نور

رسوم خدمة النقل المدرسي في نظام نور 1443

وحددت وزارة التعليم السعودية، رسوم خدمة النقل المدرسي في نظام نور، والتي يجب على أولياء الأمور دفعها قبل العام الدراسى الجديد، أوضحت أن رسوم النقل المدرسي يبلغ نحو 200 ريال سعودي، عن كل طالب وطالبة سنويًا.

أما طلاب أسر الضمان الاجتماعي، وطلاب التربية الخاصة، يتم توفير نقل مدرسي مجاني لهم، ويخضع نظام نقل الطلاب لشركة تطوير النقل التعليمي، وتعمل للإشراف عليه، طبقًا لمعايير الأمان، فيما وضعت كل مدرسة المعايير الخاصة من أجل قبول الطلاب في النقل المدرسي ويتم نقلهم من المنازل إلى المدراس بطريقة أكثر أمانًا وعناية .

طريقة التسجيل في النقل المدرسي عبر نظام نور

وحددت وزارة التعليم السعودية، طريقة تسجيل أولياء الأمور في النقل المدرسي، وفقًا للعديد من المعايير الخاصة بالقبول، حيث يتم قبول الطلاب في النقل المدرسي بناء على العديد من المعايير والشروط الخاصة، ويمكن تسجيل الطلاب في النقل المدرسي من خلال الخطوات التالية.

  1. انقر للدخول إلى نظام نور الإلكتروني.
  2. انقر لتسجيل الدخول لنظام نور.
  3. ادخل اسم المستخدم، وكلمة المرور والتحقق.
  4. انقر على زر تسجيل الدخول.
  5. يجب على ولي الأمر اختيار خدمة طلب النقل المدرسي.
  6. اضغط على أيقونة نقل عند الإسم المطلوب من الخيارات المتاحة.
  7. يجب مراجعة البيانات والموافقة على الشروط والأحكام.
  8. أدخل رقم الجول، ونقر على تأكيد الكود المرسل من بعد إدخال الجوال.
  9. تحديد دفع أجور التسجيل من خلال منصة سداد.
  10. انقر على زر تأكيد سداد المبلغ، والاحتفاظ برقم الفاتورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *