التخطي إلى المحتوى
شروط الحصول على دعم ريف.. موعد صرف المنحة 1443
الحصول على دعم ريف

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن موعد نزول دعم ريف 1443، والشروط التي يجب توافرها من أجل حصول الفرد على برنامج دعم ريف، وتسعى المملكة العربية السعودية إلى دعم المجال الزراعي، وصغار المزارعين الذين يرغبون في الاستثمارات، ورفع الضرر عنهم، من أجل تنمية النشاط الزرعي، والقطاع الزراعي من أهم المجالات التي يعتمد عليها الاقتصاد السعودي، وتولى المملكة العربية السعودية اهتمامًا بالغا بتطوير القطاع.

معلومات عن برنامج ريف وأهدافه

برنامج ريف، هو أحد البرامج المخصصة من الحكومة السعودية إلى دعم برامج التنمية الريفية، لصغار الفلاحين، لمنحهم القدرة على المنافسة والتواجد في القطاع الحيوي، وزيادة مشاريعهم، من أجل تحسين القطاع الزراعي في المملكة والتشجيع عليه والاستثمار فيه وتنمية موارده.

ويهدف البرنامج إلى رفع الضرر عن المزارعين، والفلاحين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتنمية مهاراتهم، من أجل زيادة الإنتاج، والاستثمار في تنمية القطاع الزراعي.

المجالات التي يستخدمها برنامج ريف

ويستهدف برنامج دعم ريف العديد من القطاعات الزراعية، مثل تطوير وإنتاج وتصنيع وتسويق البن العربي، وتنمية زراعة الورد، وتربية وإنتاج عسل النحل، إضافة إلى الذرة الرفيعة محصول السمسم.

متى ينزل دعم ريف

ويبحث العديد من المواطنين حول موعد نزول الدعم الخاص ببرنامج ريف، حتى كشف الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر،  أن موعد صرف دعم ريف يتم كل أول شهر ميلادي، بداية من اليوم الأول حتى الـ 10 من الشهر الميلادي.

أما المستفيدين الجدد، فيتم صرف الدعم لهم عقب تسجيل الطلب من خلال بوابة ريف الإلكترونية، وإرفاق الوثائق، والمستندات المطلوبة، ومراجعة الطلب، ويتم إعلان المستفيد في حال الموافقة خلال 60 يومًا.

شروط الحصول على دعم ريف

وحددت الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، الشروط التي يجب توافرها في الفرد من أجل الاستفادة من برنامج دعم ريف، والتي تأتي على النحو التالي.

  • أن يكون الراغب في الحصول على دعم ريف سعودي الجنسية.
  • أن لا يقل عمر الفرد عن 21 سنة.
  • أن يمتهن قطاع الزراعة ويعمل في المجالات الزراعية.
  • أن يكون الفرد متواجد في المناطق الريفية التي يشملها دعم ريف.
  • ألًا يزيد دخل الفرد الراغب في الحصول على دعم ريف عن 6 آلاف ريال سعودى.
  • ألًا يحصل الفرد المستفيد على الاستفادة من برنامج  تمويلي آخر في المملكة العربية السعودية.
  • من الضروري استخراج وثيقة عمل من قبل وزارة الموارد البشرية.
  • أن يكون الراغب في الحصول على تمويل دعم ريف لديه حساب بنكي نشط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *