التخطي إلى المحتوى
موعد يوم عاشوراء .. سبب وفضل الصيام 1443 – 2021
موعد يوم عاشوراء 2021

يوم عاشوراء من الأيام الدينية التي ينتظرها المسلمين من العام للآخر للصيام في هذا اليوم والحصول على فضل الصيام في مثل هذا اليوم، فما هو يوم عاشوراء ؟ وما هو حكم الصيام فيه وفضله ؟ نتعرف على الاجابات على كل تلك الأسئلة في السياق التالي مع معرفة موعد يوم عاشوراء 1443 – 2021، تابع للمزيد من التفاصيل.

ما هو يوم عاشوراء ؟

في يوم عاشوراء صام النبي موسى عليه السلام ليشكر الله سبحانه وتعالى بعد أن أمن من فرعون وجنده، وبعد هلاك فرعون في هذا اليوم.

صام اليهود من بعد سيدنا موسى هذا اليوم تعظيمًا للنبي، وبعدها قال نبينا الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم “نحن أولى بموسى منكم” فأمر المسلمين بصيام يوم عاشوراء، ليكون الصيام في هذا اليوم سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

فضل صيام عاشوراء

صيام عاشوراء فيه الكثير من الفضائل، فقد حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على صيام يوم عاشوراء، وقد قال عن فضله “وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله” صدق رسول الله.

ومن هذا الصدد نعي ان صيام يوم عاشوراء يعمل على تكفير ذنوب العام الذي قبله وهو فضل من الله سبحانه وتعالى، ونوع من أنواع كرم الله علينا.

عن الصحابي الجليل أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم- أنّه قال: “أَفْضَلُ الصِّيامِ، بَعْدَ رَمَضانَ، شَهْرُ اللهِ المُحَرَّمُ، وأَفْضَلُ الصَّلاةِ، بَعْدَ الفَرِيضَةِ، صَلاةُ اللَّيْلِ”.

موعد يوم عاشوراء 1443 – 2021

من المعروف أن يوم عاشوراء يكون في اليوم العاشر من شهر محرم من كل عام، وكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يصوم يوم عاشوراء.

ومن المقرر أن يتوافق يوم 10 من محرم 1443 لهذا العام ميلاديا مع يوم الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *