التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. التقويم الدراسي ١٤٤٣ بعد التعديل في المملكة العربية السعودية
عودة الدراسة 1443 في السعودية

متى تفتح المدارس في المملكة العربية السعودية لعام(1443) لاستقبال كلا من الطلاب، والطالبات في جميع المراحل الدراسية في جميع مدن المملكة؟ يعد هذا السؤال واحدا من أهم وأبرز الأسئلة التي تزايد عليها البحث من قبل الأفراد في المملكة سواء كان هؤلاء الأفراد هم (الطلاب، أو أولياء الأمور، أو المعلمين، أوالإداريين، أو كل من يهتم بالعملية التعليمية والقطاع التعليمي بالسعودية)، ويرجع ذلك إلى أن المدارس تمثل بالنسبة بهم أهم مرحلة من مراحل التعليم بجميع مستوياتها ودرجاتها.

عودة المدارس في السعودية (1443)

خلال مؤتمر صحفي انعقد في نهاية شهر مايو لعام (2021) خرج وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية عن إعلان الاستعدادات التي تقوم بهل الوزارة، بهدف استقبال العام الدراسي الجديد لجميع الطلاب والطالبات في كل من (المدارس، والجامعات) في جميع أنحاء المملكة.

إضافة إلى ذلك أعلن وزير التعليم السعودي أن عودة الدراسة في المملكة سوف تكون بحضور الطلاب في المدارس والجامعات حريصين  على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا حرصا ومحافظة على صحة أبنائها الطلاب، وضمان عدم تعرضهم للإصابة بفيروس كورونا بسبب العودة للدراسة.

وجاء قرار وزير التعليم السعودي بعودة الدراسة حضوريا بالمدارس بعد مرور حوالي عامين دراسيين من الدراسة عن بعد نتيجة الظروف التي اجتاحت العالم ( جائحة كورونا)، ويأتي هذا القرار بعودة الدراسة بشكل حضوري في كل من (المدارس، والجامعات) بهدف تعزيز استفادة الطلاب والطالبات من المواد العلمية المقررة لهم خلال شتى المراحل الدراسية.

التقويم الدراسي 1443 عودة الإداريين
عودة المدارس في السعودية 1443

متى تفتح المدارس في السعودية (1443)

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن بداية فتح المدارس بالمملكة لعام (1443) يوم الأحد الموافق (20) من محرم (1443) هجريا، (29) من أغسطس/آب (2021) ميلاديا، وذلك بحضور الطلاب والطالبات في جميع المدارس، والجامعات بالمملكة وفقا للفئات المستهدفة من الطلاب من بداية المرحلة الابتدائية مرورا بالمرحلة الجامعية.

ويعود الطلاب من أجل الدراسة مرة أخرى في المدارس والجامعات اعتمادا على نظام الدراسة التقليدي، وذلك بعد تعديل النظام التعليمي في المدارس، بحيث:-

  1. يتكون العام الدراسي من (3) فصول بدلًا من (2) فصل.
  2. وأيضا زيادة عدد الساعات الدراسية.
  3. ترحيل بعض المقررات الدراسية ما بين المراحل المختلفة.
  4. إدخال المزيد من المواد التعليمية الجديدة، حتى تساعد الطلاب على الإلمام بالمهارات جديدة تواكب عصر الرقمية، وهذا ما يعين على تغيير أفكار ووعي الطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *