التخطي إلى المحتوى
sehhaty| كيفية حجز موعد لمسحة كورونا من خلال تطبيق صحتي
شروط حجز موعد مسحة كورونا

تسعى وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية لإتخاذ كافة الوسائل التي تحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقامت بتحويل الخدمات الحكومية للنظام الإلكتروني، وتوفير تطبيق (صحتي) واعتماده من قبل وزارة الصحة ليبحث المواطنين والمقيمين من خلاله عن تفاصيل كيفية حجز موعد لمسحة كورونا، وماهي الشروط اللازمة للحجز، دون التواجد في المقر بشكل مباشر .

تطبيق صحتي
حجز موعد لتلقي مسحة كورونا

ماهو تطبيق (صحتي)

هو تطبيق معتمد من وزارة الصحة بالسعودية، تم انشاؤه للتسهيل على المواطنين وللحد من العدوي بفيروس كورونا، ويقوم بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بدلا من التواجد المباشر في المقر والتزاحم في حجز المواعيد، وهي خدمة ليست إجبارية ولكنها فرصة اختيارية لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد ، فيقوم تطبيق صحتي بحجز موعد أخذ اللقاح حسب أقرب مركز لسكن المواطن، ثم معرفة تاريخ أخذ جرعتين اللقاح خلال 48 ساعة من الحجز.

كيفية حجز موعد لمسحة كورونا عبر تطبيق (صحتي)

  1. قم بالدخول لمتجر التطبيقات، ثم قم بتنزيل تطبيق صحتي على الجوال.
  2. قم بتسجل البيانات بشكل دقيق وصحيح.
  3. قم بحجز موعد.
  4. سوف تتعرف على المكان والوقت المحددين لأخذ الجرعة.
  5. سوف يتم إرسال النتيجة من خلال التطبيق، او عن طريق رسالة نصية للجوال.

ماهي شروط حجز موعد مسحة كورونا

  • في حالة المواطنين أو المقيمين لا توجد شروط تقيد حجز موعد للمسحة، ولكن لحجز موعد عبر تطبيق صحتي لا بد من وجود حساب للمتقدم بالحجز على في موقع أبشر الإلكتروني.

متى تظهر نتيجة مسحة كورونا

تظهر نتيجة المسحة في الغالب خلال ساعتين او 6 ساعات من وقت المسحة، وفي حالات أخذ عينات تحاليل للمستشفي أو المراكز فتظهر النتيجة خلال 24 ساعة كحد أدنى، و 48 ساعة كحد أقصى، وسوف يتم ارسال رسالة لجوالك عبر التطبيق أو الرسائل النصية بالنتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *