التخطي إلى المحتوى
أهم الأماكن والمعالم السياحية في كوستا ديل سول
أشهر الأماكن في ساحل ديل سول

 

يعد كوستا ديل سول حاليا أيقونة مثالية للسياحة، حيث يقصده جميع الجنسيات من جميع أنحاء العالم، خاصة البريطانيين في فصل الصيف، للاستمتاع بأشعة الشمس المستنيرة لمدة 300 يوم خلال السنة، وتتنوع السواحل والمدن المطلة على الشواطئ، وعلى قمم التلال ليعطي المشهد البانورامي الخاطف للأنظار، وكوستا ديل سول تعني (ساحل الشمس)، تقع في قارة أوروبا في جنوب ساحل دولة إسبانيا، وهي واحدة من ضمن 12 ساحل إسباني، وتقع بين ساحل كوستا تروبيكال، وكوستا دا لا لوز.

كوستا ديل سول
أشهر الأماكن السياحية في كوستا ديل سول

أهم مميزات كوستا ديل سول السياحية

  1. تتأثر بشكل كبير بالتراث والتاريخ الأندلسي، ويظهر هذا بشكل واضح في العديد من المدن القديمة التي يجب على السياح زيارتها.
  2. المأكولات المحلية الشهية، ويوجد إمكانية تذوق الطعام  في المطاعم الشعبية.
  3. سهولة الوصول لمدن الساحل، عن طريق الحافلات أو الجولات.
  4. تضم عدد كبير من ملاعب الجولف في جميع أوروبا، حيث يوجد أكثر من 60 درجة أولى دوليا.
  5. وجود الدلافين في معظم السواحل،

أشهر الأماكن السياحية فى كوستا ديل سول

  • أوجين: هي قرية صغيرة جبلية، تختبئ في التلال بها منازل بيضاء وشوارع مرصوفة من بلاط التراكوتا والحصى، تشتهر بالطقوس الريفية التي تقام فيها، مثل تنظيف نساء القرية للطرق والازقة وتنظيف البلاط يوميا، بنيت أوجين بجانب منحدر أسفل جبل منحدر، وبها كنيسة ذات منظر مميز حيث تحاط الجدران بأشجار الليمون، الذي يضفي منظر جميل بأوراقه، ويوجد أيضا نبات الجهنمية في أنحاء القرية، ويزين به الجدران.وفي وسط القرية يوجد نافورة شهيرة، يتدفق ماء الجليد من خلالها، وهو أيضا مصدر الماء لسكان القرية، حيث يقف الرجال والأطفال في صفوف بالبراميل والزجاجات لتخزين المياه، كما من أهم ما يميز أوجين هو منظرها الخلاب.

 

  • ميخاس: هي قرية تقع في الجبل، مساحتها أكبر من من اوجين بقليل في المساحة وتعتبر محمية بدرجة أكبر أيضا، تعتبر من أكثر القرى ذات الطبيعة السارقة للأنظار، وهي تعتمد بشكل كبير على السياحة، وشوارعها مرصوفة بحجارة ملونة والفخار اليدوي، وتمتاز بالشكل الأندلسي الذي يجذب السياح، مع حفاظ السكان المحليين على الطقوس القديمة والمهرجانات الإسبانية.
  1. في كل جولة مختلفة داخل قرية ميخاس سوف تكتشف زوايا وأركان جديدة وسرية، ووجود بيوت المزارعين الريفيين، وتغلب رائحة اللوز المحمص في الهواء.
  2. يوجد بها كنيسة جميلة مبنية من الصخور، ومليئة باللبلاب وتشتهر بجرسها التراثي، وبالرغم من أنها صغيرة ولا تكفي سوي 5 أفراد بالداخل إلا أنها تعطي إحساس بالعمق الدخلي وتأخذ شكل الكهف المنحوت من الصخر.

 

  • جبل طارق: من أكثر الأماكن المناسبة للإستمتاع بالشمس في إسبانيا، ويوجد به المتجر البريطاني Marks & Spencers، ويأتي إليه السياح لإلتقاط الصور حيث يعطى مشهد بأنه جزء من البحر الأبيض، ويتميز برحلات الصخر عبر التلفريك لمشاهدة المناظر الجميلة.

  • نيرجا: توجد في شرق كوستا ديل سول، في البداية كانت قرية هادئة على عكس الآن أصبحت من أهم المنتجعات في كوستا ديل سول، ولكنها غير مزدحمة بشكل كبير، ويمكن بها الذهاب في نزهة للجزء العلوي من شرفة أوروبا (Bálcon de Europa).
  • بنيت على أحد قمم الحصون في القرن ال13، وإذا ذهبنا تحت الأرض سوف نجد متاهة كبيرة وعميقة جدا، والكهوف بها تتم فيها المهرجانات الدولية الموسيقية والخاصة بالرقص، وعروض الفلامنكو والعروض الكلاسيكية الصوتية.

 

  • روندا: هي مجينة توجد على حافة هضبة صخرية، وتحاط بالمنحدرات وبها الكثير من البيوت على الحافة، وتعتبر أكبر من ميخاس وأوجين، وتعد من أقدم المدن فى إسبانيا، ترجع أصولها للعصر الإسلامي.
  • تحتفظ روندا بأثرها التاريخي، وأكثر ما يجذب السياح فيها كثرة المنحدرات في وسط المدينة، والشوارع المرصوفة بالحصى بجانب نسمات الهواء الجميلة، ويوجد بها Plaza Duguesa de Parcent، وتعتبر مشهورة بالأسواق وقاعات المزاد ذات اللون الأبيض.
  • ماربيا: تعتبر الأكثر جاذبية في كوستا ديل سول، حيث تمثل المنتجع الذي قصده المشاهير، ووجود بها اليخوت، والمطاعم الفاخرة مثل مطعم Skina الحاصل على نجمة ميشلان.

 

  • ملقة: تعد ملقة من أكثر الاماكن شهرة، حيث يوجد مطار ملقة وامتدادها على طول الساحل، وتميزها بالجمال الأندلسي المميز، وقصر المسافة بين المناطق التي يمكن التنقل بينهم سيرا على الأقدام، ويوجد بها المعالم الشهيرة كالمدرج الروماني، القصبة المهيبة، ومتحف بيكاسو.

 

  • (El Caminito del Rey) الكامينتو ديل راي: تم فتحه بعد القيام بإغلاقه حتى وقت قريب، وهو ممر ضيق يتنزه السياح عبره، ولكن يجب توخي الحذر لأنه شديد الخطورة، فتوجد 4 كيلو من المسارات التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 100 متر.

 

  • بويبلوس بلانكوس: توجد بها القرى البيضاء حول تلال كوستا ديل سول، وهو أفضل مكان من حيث الهدوء والبعد عن الزحام، والأفضل التنقل فيه بالسيارة وسط المدن الصغيرة، ، ويشتهر بوجود بساتين الفلين، والقرى الصغيرة الهادئة.

 

  • بلايا ديل كانويلو: هي مدينة وسط منحدرات مارو، وتتميز بانها أفضل شاطئ في كل كوستا ديل سول، حيث تشتهر بالرمال الرمادية الفريدة، وصفو البحر بدرجة لا تصدق وإمكانية رؤية الأسماك من سطح البحر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *