التخطي إلى المحتوى
رابط التقديم للحصول على التأشيرة السياحية السعودية
بعد أسئلة رؤساء الدول.. رد صارم من السعودية على حقيقة تغيير القوانين التي تحظر الكحول

حسمت المملكة العربية السعودية، موعد فتح أبوابها للسائحين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية، بعد قرار تعليق حركة الطيران من وإلى عدد من الدول، ضمن التدابير الاحترازية التي وضعتها المملكة للحماية من انتشار فيروس كورونا، ومنع دخول السلالات المتحورة داخل البلاد.

موعد استقبال السياح داخل السعودية

ورفعت المملكة العربية السعودية، قرار تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية، وفتحت أبوابها أمام دخول السياح البلاد بداية من 1 أغسطس القادم 2021م.

التاشيرة السياحية

شروط دخول السياح إلى السعودية

وحددت المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها في الفرد للدخول إلى البلاد، بدون إخضاع الفرد لأى حجر مؤسسي والتي تأتي على النحو التالي:

  • تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول.
  • تقديم وثيقة إجراء اختبار الفرد تحليل PCR وظهور نتيجته السلبية.
  • أن يتم تحليل “بي سى آر” خلال مدة 72 ساعة من وقت المغادرة.

وأوضحت المملكة العربية السعودية أنه يتعين على السياح ضرورة تسجيل بياناتهم المتعلقة حول حصولهم على تطعيم كورونا من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك.

وشددت المملكة العربية السعودية على ضرورة تسجيل السياح بياناتهم على تطبيق توكلنا، وفي حال دخول الأماكن العامة يجب إبرازه للجهات المعنية.

ولفتت المملكة إلى أن المحصنين بالكامل هم من حصلوا على جرعتي التطعيم من اللقاحات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل في لقاح فايزر، أو استرازينيكا، أو لقاح موديرنا، أو الحصول على جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

رابط التقديم للحصول على التأشيرة السياحية

وحددت المملكة العربية السعودية رابط يمكن للمواطنين الدخول عليه للحصول على التأشيرة السياحية من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني “روح السعودية”.

من جانبه قال أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، إن المملكة تولي اهتمامًا بالغًا بضيوفها، وترحب مجددًا، بعودهم إلى البلاد، بعد تعليق الأمر فترة بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ولفت إلى أن هناك تعاون وثيق، مع القطاعات المختصة من أجل ضمان عودة السياحة بطريقة آمنة داخل المملكة، والاستمتاع بكنوز السياحة، وزيارة المعالم الأثرية، والتعرف على الثقافة السعودية، واستكشاف المناطق الإسلامية والحضارة.

وفي سبتمبر 2019، اتخذت المملكة العربية السعودية، قرارًا بإطلاق التأشيرة السياحية في قرار تاريخي للمرة الأولى، وفتحت المملكة أبوابها أمام السياح في العالم، حيث سمحت بجميع الجنسيات دخول المملكة، حيث تم إصدار نحو 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، لكن الأمر لم يدم طويلًا، حتى قررت المملكة العربية السعودية وقف استقبال السياح، وتعليق السفر مع مختلف الجهات، إضافة إلى إغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *