التخطي إلى المحتوى
مواعيد دوام البنوك خلال فترة الحج
مواعيد البنوك و مراكز الحوالات المالية في رمضان 2022

دوام البنوك في الحج، من الأمور التي يحتاج إليها الحجاج من أجل إنهاء معاملاتهم المصرفية اللازمة خلال فترة موسم الحج، فهناك بعض المناطق التي تشهد زحامًا مثل مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وأماكن المشاعر المقدسة، وغيرها ، لا يمكن للعملاء الانتظار طويلًا حتى الانتهاء من أجازة عيد الأضحى، وحدد البنك المركزي السعودي، الطريقة التنظيمية لفتح عدد من فروع البنوك، والقواعد التي تتناسب مع تقديم الخدمات المصرفية، خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى للبنوك

وحدد البنك المركزي السعودي، مواعيد الإجازة الرسمية للبنوك في المملكة العربية السعودية، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وهي الإجازة التي يحصل عليها الموظفين بأجر كامل، ولا يمكن استقطاع أى جزء من مستحقاتهم المالية، وتبدأ إجازة عيد الأضحى للبنوك السعودية بداية من 16 يوليو 2021، وتستمر الإجازة حتى نهاية يوم 14 من شهر ذي الحجة هجريًا، الموافق 24 يوليو 2021.

عمل البنوك خلال عيد الاضحى

دوام البنوك في الحج

وحدد البنك السعودي، المواعيد الخاصة بدوام عمل البنوك، ومراكز التحويل المالية، والمؤسسات المالية، والمصرفية، خلال أداء مناسك الحج، وشدد على ضرورة أن تعمل البنوك المحلية، أو الأجنبية على افتتاح فروع لها في المناطق الآهلة بالسكان، والمنافذ الحدودية، إضافة إلى مناطق في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وألزم البنك المركزي، البنوك العاملة، في هذه المناطق بضرورة الإعلان عن مواعيد العمل، خلال فترة إجازة الحج وعيد الأضحى المبارك، ويتواصل رسميًا مع البنك المركزي، بأسماء وعناوين الفروع، المقرر لها العمل خلال فترة العيد ومواعيد الدوم.

ويمكن للعميل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص، بكل بنك أو الدخول على حسابه الرسمي على تويتر لمعرفة تفاصيل الفروع المقرر لها العمل.

آخر دوام للبنوك قبل الحج

وتستمر الإجازة، في البنوك السعودية لمدة 10 أيام، على أن تبدأ الإجازة من 5 ذي الحجة، الموافق 15 من شهر يوليو، وتشمل البنوك ومراكز التحويل، التحويل والمؤسسات المالية بأجر كامل لكل العاملين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *