آخر يوم دوام للموظفين قبل اجازة الحج 1442

آخر يوم دوام للموظفين قبل اجازة الحج 1442 ، والتي بدأت بالفعل، حيث يتجه قلوب وعيون المسلمين إلى الأراضي المقدسة حتى وإن كانت إرادة الله أن يقتصر حج هذا العام على المواطنين والمقيمين في المملكة لظروف جائحة كورونا التي انتشرت في كافة بلاد العالم، وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أصدرت بيانًا وضحت فيه تفاصيل أجازة الحج في الأراضي الحجازية، وذلك ضمن قانون الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية فضلًا عن القرارات الخاصة بشأن الأجازات والقواعد المنظمة لعمل الموظفين، ونوضح خلال السطور التالية آخر يوم دوام للموظفين قبل اجازة الحج 1442 ، وموضوعات أخرى ذات صلة من خلال موقع سعودية نيوز الذي يقدم كل جديد ومفيد للقراء .

آخر يوم دوام للموظفين قبل اجازة الحج 1442

آخر يوم دوام للموظفين قبل اجازة الحج 1442

بعد إعلان المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق 8 يوليو أن يوم السبت هو المتمم لشهر ذي القعدة 1442 هجريا، وأن يوم الأحد 10 يوليو هو أول أيام شهر ذي القعدة 1442هـ، وعليه فإن يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021م هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأعلنت المملكة عن تفاصيل اجازة الحج لهذا العام وهي كالتالي :

  • آخر يوم دوام لموظفي المملكة يوم الأربعاء الموافق 4 من ذي الحجة .
  • تبدا الأجازة في يوم الخميس الموافق 5 من ذي الحجة 1442هـ .
  • توافق بداية الأجازة يوم 15 من يوليو 2021م .
  • آخر يوم في اجازة الحج لهذا العام يوم الأحد 15 من ذي الحجة الموافق 25 من يوليو 2021م .
  • يستأنف الموظفين عملهم يوم الاثنين السادس عشر من ذي الحجة الموافق 26 يوليو 2021م .
  • تحسب الاجازة بأجر كامل لموظفي الدولة في القطاعات المختلفة .

بدأت أجازة الحج اليوم

كما أسلفنا في السطور السابقة فإن اجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية سوف تبدأ بعد دوام يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو 2021م الموافق 4 من ذي الحجة 1442هـ، والذي يعتبر آخر يوم دوام للموظفين قبل اجازة الحج لهذا العام، والتي تبدأ يوم الخميس 5 من ذي الحجة الموافق 25 يوليو، وعليه فإنه الاجازة بدأت اليوم الخميس بعد أن أنهى موظفي الدولة دوامهم أمس الأربعاء 4 من ذي الحجة، فكل عام والجميع بخير وسلامة وتقبل الله من حجاج بيت الله الحرام وكافة المسلمين في مختلف بلاد العالم صالح الأعمال .

موعد استئناف الموظفين لعملهم

بحسب إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الذي أصدرته في موعد سابق بشأن تفاصيل أجازة حج هذا العام، والتي تبدأ اليوم الخميس 5 ذي الحجة وتنتهي يوم يوم الأحد 15 من ذي الحجة الموافق 25 من يوليو 2021م، ويستأنف الموظفين عملهم يوم الاثنين السادس عشر من ذي الحجة الموافق 26 يوليو 2021م، وعليه فإن الاجازة تكون 11 يومًا متواصلة .



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد