التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن نتائج المسار الإلكتروني للحج عبر رابط وزارة الحج والعمرة 1442
وزارة الحج والعمرة استعلام

نتائج الطلبات المقدمة للحج لهذا العام عن طريق موقع وزارة الحج والعمرة السعودية، وسيتم القبول لمن توافرت فيهم شروط الحج، والجدير بالذكر بأنه تم فتح باب الحج لجميع المواطنين والمقيمين بالفعل على أراضي المملكة العربية السعودية.

وعلى جميع حجاج بيت الله الحرام، أن يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورنا ، وذلك حتى يضمن الحفاظ على صحتهم وسلامتهم أثناء تأديتهم لمناسك الحج، كما أن الدولة السعودية ستتخذ كافة الإجراءات الوقائية حفاظا على الصحة العامة للجميع.

أستعلم عن نتائج الحج عن طريق موقع وزارة الحج والعمرة

حيث تم الإعلان من قبل تلك الوزارة عن أن المرحلة الأولى للتسجيل بالحج قد انتهت، وستبدئ مرحلة ثانية في يوم 14 ذو القعدة يقوم فيها الحاج بتسجيل اسمه وبياناته، وكذلك اختيار الأفراد المرشحين لأداء الحج لهذا العام، كما يمكن للأشخاص المقبولين لتأدية تلك الفريضة التأكد من أنه تم اختياراهم عن طريق الدخول لموقع الوزارة .

وأن النتائج الخاصة بمسار الحج الإلكتروني ستكون للأشخاص الذين تنطبق عليهم الضوابط والشروط وأن هذا الموقع سيتم غلقه تمهيدا لظهور نتائج الطلبات التي تم قبولها.

تصريح الحج 1442
حجز الحج 1442

شروط أداء فريضة الحج لهذا العام 1442 هجريا

هناك عدد من الضوابط التي يجب توافرها فيمن يؤدي تلك الفريضة، تتمثل في أن يكون الشخص سعودي أو مقيم بالمملكة السعودية والشروط الأخرى هي.

  1. أن يتراوح سن الشخص فيما بين 18 ل 65 عام.
  2. تلقي حجاج بيت الله لقاح كورنا ، وخلوهم من أي مرض مزمن.
  3. كما لابد من تلقي جرعة واحدة من اللقاح المضاد لفيروس كورنا ومرور مدة تصل لأربعة عشر يوما على تلقيها، أو تناول الجرعتين منه.

والجدير بالذكر بأن المملكة السعودية لن تتلقى أي طلبات للحج عن العام الحالي، للأفراد العرب والأجانب المقيمين بخارج المملكة منعا لانتشار فيروس كورنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *