التخطي إلى المحتوى
آلية توصيل الصرف الصحي 2021 ورسوم الخدمة
آلية توصيل الصرف الصحي 2021

تتيح المملكة العربية السعودية للمواطنين المقبلين على بناء منازل جديدة أو وحدات سكنية، إمكانية التقديم على جميع الخدمات الأساسية، كخدمة المياه والصرف الصحي والكهرباء على سبيل المثال، وهذه الخدمات يمكن اعتبارها أساسية ليتم من خلالها استكمال عملية البناء، وقد يتعرض المنزل جراء عدم استكمال خطوات التقديم على تلك الخدمات، إلى العديد من المشكلات التي تحول دون اكتمال إجراءات البناء، وقد أعلنت الجهات المسؤولة بالمملكة عن آلية توصيل الصرف الصحي 2021، والتي يمكن من خلالها التقديم على خدمة الصرف الصحي.

آلية توصيل الصرف الصحي 2021

خدمة التقديم على الصرف الصحي والمياه وغيرها من الخدمات المقدمة من وزارة المياه والزراعة، بالمملكة العربية السعودية، من الخدمات الهامة التي توفرها الوزارة عبر منصتها الإلكترونية، بحيث يمكن للمستفيدين من المواطنين والمقيمين، التقديم على الخدمة بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط منصة وزارة المياه والزراعة.
  • قم بإنشاء حساب جديد للمستفيد، أو قم بتسجيل الدخول للحساب الذي تملكه على المنصة.
  • قم بالدخول على قائمة الطلبات من النافذة الرئيسية
  • قم بالنقر على طلب توصيل صرف صحي من قائمة الطلبات التي سنقوم بعرضها
  • قم باستكمال إدخال البيانات المطلوبة في نموذج طلب الصرف الصحي.
  • قم باستكمال الخطوات للانتهاء من الخدمة.
رسوم الخدمة
آلية توصيل الصرف الصحي 2021

رسوم خدمة توصل الصرف الصحي

تقوم وزارة المياه الوطنية بالمملكة، بالعمل على تقديم خدماتها على أعلى مستوى، بالتعاون بين جهود الكوادر الوطنية وبين عقود الشراكات الأجنبية، وتحرص الوزارة على تقديم خدماتها، على مستوى يتفق مع معايير الجودة العالمية، وتقوم الوزارة بفرض رسوم على تلك الخدمة، تختلف قيمتها وفقًا لعدد من الأمور، وجاءت قيمة الرسوم كالتالي:

  1. قيمة الرسوم المفروضة على خدمة توصيل المياه، لمساحة 350 متر وقطر 20 ملم إلى 25 ملم لا تتجاوز ال3 آلاف ريال.
  2. قيمة الرسوم المفروضة على توصيل مياه، بمساحة تزيد عن 350 متر وبقطر ما بين 20 ملم وحتى 25 ملم، يتم حسابها بواقع 20 ريال لكل متر جديد.
  3. قيمة الرسوم المفروضة على توصيل خدمة الصرف الصحي، بمسافة لا تتجاوز ال350 متر، وبقطر يتراوح بين 32 ملم وحتى 40 ملم تعادل 5000 ريال.
  4. قيمة الرسوم المفروضة على توصيل خدمة الصرف الصحي لمسافة تزيد عن ال350 متر، وبقطر يتراوح بين 32 ملم وحتى 42 ملم، يتم حسابها بقيمة 25 ريال لكل متر زيادة.
  5. قيمة الرسوم المفروضة على خدمة توصيل الصرف الصحي، بقطر لا يقل عن ال40 ملم، يتم حسابها وفقًا لرسوم التكلفة الحقيقية للخدمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *