التخطي إلى المحتوى
شروط الحصول علي دعم وصول للمرأة العاملة وطريقة التقديم 1443
التسجيل في برنامج وصول

يعد برنامج وصول من أهم البرامج الحكومية المقدمة للمرأة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم الدعم للمرأة العاملة ليساعدها علي الاستقرار في العمل ضمن خطة الحكومة السعودية لدعم مشاركة المرأة في العمل في القطاع الخاص، ووضع صندوق التنمية البشرية المشرف علي البرنامج بعض الشروط التي لابد أن تتوافر في المتقدمات للحصول علي الدعم المقدم الذي يمكن التقديم عليه بشكل إلكتروني عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج.

ومن خلال التقرير التالي نسلط الضوء علي برنامج وصول لدعم المرأة العاملة وطريقة التسجيل في برنامج وصول وشروط الحصول علي دعم البرنامج وكذلك المدن التي يتوفر في برنامج وصول وغيرها من المعلومات.

برنامج وصول لدعم المرأة العاملة

تحرص الحكومة في المملكة العربية السعودية علي تقديم الدعم المناسب للمرأة العاملة وتقديم المساعدة لها للدخول في سوق العمل بعد أن أثبتت جدارتها واستطاعت أن تحقق نجاحات متواليةن حيث تقدم الحكومة العديد من برامج الدعم مثل برنامج وصول الذي يشرف عليه صندوق تنمية الموارد البشرية وذلك بالتعاون مع مزودي خدمات توصيل السيارات مثل أوبر وكريم والتي تقدم خدمة التنقل بين المنزل ومحل العمل الخاص بالمرأة وذلك بهدف تشجيع النساء السعودية علي العمل والمساعدة في زيادة الاستقرار الوظيفي عن طريق تخفيف نفقات التنقل عليها وتقليل صعوبات المواصلات.

برنامج وصول لدعم المرأة السعودية بالمملكة
شروط الحصول علي دعم وصول للمرأة العاملة وطريقة التقديم 1443

خطوات التسجيل في برنامج وصول 1443

يمكن للمرأة العاملة في المملكة العربية السعودية التسجيل في برنامج وصول للحصول علي الدعم المقدم، بشكل إلكتروني من خلال الدخول علي البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي بوابة وصول الإلكترونية ومنها يتم الضغط علي أيقونة انضمي الآن من الصفحة الرئيسية.
  • الانتقال إلي بوابة طاقات الوطنية للعمل ومن ثم تسجيل الدخول لحساب المستفيدة وإن لم يكن لديها حساب يتم إنشاء حساب جديد لها.
  • الذهاب إلي قائمة برامجنا من الصفحة الرئيسية ومنها يتم الدخول إلي برنامج وصول.
  • تظهر حالة المرأة المتقدمة مؤخلة للاشتراك في الدعم وتظهر أسباب عدم التأهيل، أو مؤهلة للاشتراك في الدعم وتظهر خطوات استكمال الطلبة.
  • تحديد موقع منزل المتقدمة وموقع العمل علي الخريطة وبعدها الموافقة علي الشروط والأحكام ومنها الضغط علي التسجيل في البرنامج.
  • تفعيل برنامج وصول بشكل تلقائي في تطبيقي أوبر وكريم بعد التسجيل بـ 24 ساعة ويرسل النظام رسالة علي رقم الجوال أو البريد الإلكتروني بتفعيل الخدمة.

شروط الحصول علي دع برنامج وصول 1443

حدد صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها لحصول المرأة العاملة علي دعم برنامج وصول والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. يشترط أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
  2. لا يقل عمر المرأة الراغبة في الحصول علي الدعم عن 18 عاما ولا يزيد عن 65 عاما.
  3. يشترط أن تكون المرأة لديها اشتراك في التأمينات الاجتماعية وأن يكون لها حساب علي بوابة طاقات.
  4. لا يزيد دخل المتقدمة الشهري والذي يتضمن الأجر الأساسي وبدل السكن عن 8 آلاف ريال سعودي شهريا.
  5. ألا يزيد اشتراك المرأة المتقدمة في التأمنيات الاجتماعية عن 36 شهر في الخمس السنوات التي تسبق التقديم.

المدن التي يتوفر بها برنامج وصول

وفر برنامج وصول خدمة دعم المرأة العاملة من خلال صندوق التنمية البشرية في العديد من الأماكن والمناطق الجغرافية في المملكة العربية السعودية حيث يتواجد في المدن والمناطق التالية: ” الدمام، الخرج، الدوادمي، الجبيل، الباحة، الأحساء، الحوية، الثقبة، الخبر، المدنية المنورة، الطائف، المبرز، القنفذة، الظهران، الرياض، الرس، القطيف، الزلفي، حائل ، جيزان، تبوك، بريدة، جدة، بيبيشة، أبها، النابية، الهفوف، مكة، عرعر، سكاكا، صبياء، عنيزة، شرورة، خميس مشيط، حفر الباطن، سيهات، ضباء، الليث، القريات، رابغ، نجران، ينبع الصناعية، ينبع البحر، وادي الدواسر، القريات، طبرجل، الجموم، أبو عريش، طريف، دومة الجندل، العلا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *