التخطي إلى المحتوى
السفر إلى أوكرانيا..متطلبات السفر للسعوديين والفئات المسموح لها السفر
الفئات المسموح بها السفر إلى أوكرانيا

تعد أوكرانيا واحدة من أهم وأشهر الدول السياحية الأوربية، وتأتي ضمن الترتيب الثامن على مستوى العالم من حيث جذب السياح من كل أنحاء العالم، ويرجع ذلك إلى أنها تتمتع بكافة المقومات السياحية التي يرغب بها السياح، على سبيل المثال (المعالم الطبيعية الجذابة، وأيضًا الأماكن الحضارية والثقافية، إلى جانب المعالم التاريخية العريقة).

متطلبات السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 1443

عقب إعلان الحكومة السعودية يوم الاثنين 17 مايو 2021 عن إلغاء الرحلات والسماح للمواطنين بالسفر، الموافق 1442 هـ الموافق الخامس من شوال، بدأ المواطنون السعوديون في الاستعداد للسفر إلى الدول السياحية للتخلص من الضغط النفسي الناجم عن هذا ويتأثر وباء كورونا العالمي وأشهر هذه الدول الأوكرانية.

  1. يجب تقديم حجز سفر مؤكد لأوكرانيا عند العودة.
  2. العمل على إجراء اختبار “البوليميراز المتسلسل لفيروس كورونا” (اختبار PCR) على جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما قبل الرحلة بثلاثة أيام، وأن تكون نتيجة الاختبار سلبية.
  3. يجب تقديم بوليصة تأمين تغطي تكلفة علاج فيروس كورونا وتكون سارية المفعول أثناء إقامته في أوكرانيا.
  4. يجب أن تكون بوليصة التأمين صادرة عن إحدى شركات التأمين المسجلة في أوكرانيا أو من خلال عقد مع شركة تأمين موجودة في أوكرانيا، ويمكن أيضا أن تصدرها أي شركة تأمين أجنبية، ولكن يجب أن يكون لها مكتب في أوكرانيا.
  5. تأكيد الحجز الفندقي في أوكرانيا.
  6. من الممكن زيارة أوكرانيا والإقامة فيها بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما أو ما يعادل ثلاثة أشهر.
  7. إذا كانت نتائج اختبار الحالة أو بوليصة التأمين أو كليهما غير متوفرة، فسيتم منع الشخص من عبور الحدود الوطنية الأوكرانية.
التقديم على السفر إلى أوكرانيا
كم ساعة من الدمام إلى أوكرانيا

الفئات المتاح لها السفر إلى أوكرانيا من الشعب السعودي

أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تصريحًا يتيح لثلاثة فئات فقط فرصة السفر من المملكة العربية السعودية إلى أوكرانيا، وتتمثل هذه الفئات في:-

  • كل فرد سعودي تم تحصينه ضد فيروس كورونا من خلال أخذ جرعتي اللقاح بصورة كاملة.
  • يمكن للأفراد السعوديين الذين أخذوا جرعة واحدة فقط من اللقاح، تحت شرط مرور أربعة عشر يوم على الأقل على أخذ هذه الجرعة.
  • يمكن للمواطنين للسعوديين ذات عمر أقل من (١٨) عام السفر إلى أوكرانيا، ولكن بشرط أن يتوفر لهم بوليصة تأمين من قبل البنك المركز السعودي، من أجل تغطية تكاليف المخاطر والعلاج الخاص بالفيروس خارج السعودية.
  • يتمكن الأفراد السعوديين المصابون بفيروس كورونا سابقا من السفر إلى أوكرانيا، بشرط أن يمر على تعافيهم فترة لا تقل عن (6) أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *