التخطي إلى المحتوى
التسجيل في دعم الكهرباء في سلطنة عمان.. الخطوات والشروط

تقدم السلطات في سلطنة عمان العديد من مجالات الدعم من خلال نظام الدعم الوطني والذي تم تأسيسه بقرار من مجلس الوزراء العماني بهدف تقديم الدعم للمواطنين والمقمين علي أرض سلطنة عمان، ويعد دعم الكهرباء من أوجه الدعم المقدمة في السلطات، حيث يمكن للمواطنين التسجيل الإلكتروني للحصول علي دعم الكهرباء لبعض الفئات المحددة والذين يستوفون المعايير المحددة من قبل الحكومة وهو نظام يهدف إلي تعزيز اهتمام السلطات بالمواطنين وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلهم خاصة بعد تحرير اسعار الوقود وما نتج عنه من ارتفاع في أسعار المياه والكهرباء.

ونتعرف في التقرير التالي علي تسجيل دعم الكهرباء في سلطنة عمان وخطوات التسجيل في دعم الكهرباء في عما بالإضافة إلي طريقة التسجيل عن طريق تطبيق الدعم الحكومي وشروط التسجيل بدعم الكهرباء وغيرها من المعلومات المتعلقة.

تسجيل دعم الكهرباء في سلطنة عمان

توفر السلطات في عمان خدمة دعم الكهرباء وهي خدمة إلكترونية تتبع نظام الدعم الوطني للمواطنين، حيث يمكن التسجيل في الدعم بشكل إلكتروني عن طريق الدخول إلي نظام الدعم الوطني ومن ثم إتباع خطوات تقديم طلب للحصول علي الدعم، حيث يوفر النظام العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والجهد علي المواطنين والمقيمين، حيث يمكن الحصول علي دعم الكهرباء ودعم المياه عبر موقع نظام الدعمي الوطني الإلكتروني أو من خلال تحميل تطبيق الدعم الوطني علي الهاتف وإنشاء حساب للمستخدم وتسجيل الدخول علي النظام باستخدام الرقم المدني للمواطن المتقدم للحصول علي الدعم بالإضافة إلي إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح وإتباع خطوات التسجيل وتقديم الطلب حتي يتثني للمستخدم الحصول علي الدعم.

التسجيل في دعم الكهرباء في سلطنة عمان.. الخطوات والشروط
التسجيل في دعم الكهرباء في سلطنة عمان.. الخطوات والشروط

خطوات التسجيل في دعم الكهرباء

يمكن للمواطنين في سلطنة عمان التسجيل في برنامج دعم الكهرباء بشكل إلكتروني من خلال إتباع التعليمات والخطوات علي النحو التالي:

  • الدخول بشكل مباشرة إلي موقع نظام الدعم الوطني ومن ثم التوجه إلي أيقونة هنا للتسجيل الموجودة بمنتصف الصفحة الرئيسية.
  • الضغط علي أيقونة بدء التسجيل بعد الانتقال إلي صفحة جديدة لتسجيل طلب الدعم وتحديد نوع الدعم وهو دعم الكهرباء.
  • إدخال الرقم المدنية وتاريخ انتهاء البطاقة الشخصية ورمز التحقق المرئي ومنها يتم الضغط علي أيقونة تحقق.
  • كتابة بيانات التواصل وهي: “تحديد نوع الدعم، الاسم باللغة الإنجليزية، الرقم المدني، تاريخ انتهاء البطاقة الشخصية، رقم الهاتف النقال، تأكيد رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، تأكيد البريد الإلكتروني”، والضغط علي أيقونة استمرار.
  • إدخال رمز التفعيل بعد استقبال في رسالة علي الهاتف المسجل واستكمال عملية التسجيل ويتك الضغط علي إعادة إرسال رمز التفعيل في حالة عدم تلقي رمز التفعيل ومنها يتم الضغط علي أيقونة تقديم.
  • إنشاء كلمة مرور خاصة بالمستخدم والتي يفضل أن تكون باللغة الإنجليزية وبها رقم وحرف كبير ولا تقل عن 6 حروف وأرقام ورموز.
  • تأكيد كلمة المرور ومن ثم استقبال رسالة بنجاح التسجل ومنها يمكن التقدم بطلب دعم الكهرباء.

التسجيل في دعم الكهرباء من خلال تطبيق الدعم الحكومي

يمكن للمواطنين في سلطنة عمان التسجيل في برنامج الدعم الوطني، عن طريق التطبيق الإلكتروني الذي يمكن تحميله علي الأجهزة الذكية المختلفة، حيث وفرت السلطات إمكانية تحميل تطبيق الدعم الوطني لمستخدمي أجهزة الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولأجهزة الآيفون يمكنهم تحميل البرنامج عن طريق متجر آب ستور وإتباع تعليمات التسجيل.

شروط التسجيل بدعم الكهرباء في سلطنة عمان

وضعت السلطات السعودية، عدد من الشروط التي يجب توافرها لتسجيل وتقديم طلب الدعم الحكومي والتي جاءت علي النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم من المواطنين العمانيين ولا يقل العمر عن 18 عاما.
  • لابد أن يكون المتقدم لديه مركبة أو قارب صيد ولا يتجاوز دخله الشهري عن 950 ريال عماني.
  • لابد أن يكون لدي المتقدم حاسب كهرباء ساري المفعول، ويسري الدعم علي المنشآت السكنية فقط دون المنشآت التجارية.
  • يكون الدعم لرب الأسرة فقط بشرط استيفاء للمعايير المحددة لأجمالي الدخل الشهري للأسرة وعدد أفرادها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *