“وزارة التربية والتعليم السعودية “مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب 1443

موعد تسجيل الطلاب بالجامعات 1443 هجريا، عندما ينتهي طلاب المرحلة الثانوية من أداء أمتحاناتهم وتظهر نتائجهم يقوم كل منهم في اختيار الجامعة المفضلة له، وكذلك التخصص المناسب لطموحه ومتابعة جميع الأخبار التي تصدر عن وزارة التعليم السعودية،

والجدير بالذكر بأن الجامعات في الدولة السعودية، قد يكون لكل منها نظام يختلف عن غيرها ويوجد بالمملكة عدد كبير من الجامعات سواء كانت أهلية أو خاصة.

المواعيد الخاصة بالقبول والتسجيل بالجامعات السعودية

حيث يوجد لكل جامعة في المملكة السعودية مواعيد خاصة للقبول والتقديم يختلفون فيه فيما بينهم وفق الضوابط التي تضعها كل منهم وحسب احتياجاتها من الطلاب، وبناءا على ذلك قد تعلن الجامعة عبر موقعها الإلكتروني عن مواعيد قبول أوراق الطلاب فيها.

مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب 1443
مواعيد التسجيل في الجامعات انتساب 1443

موعد قبول موحد للطلاب في مدينة الرياض

حيث تحتوي تلك المدينة على مجموعة متميزة من الجامعات التي يكون التسجيل فيها، في مواعيد موحدة أما عن باقي التفاصيل المتعلقة بالتقديم فهي على النحو التالي.

  1. بداية التسجيل في جامعات الرياض الموافق 4 من شهر يوليو 2021 م، 24 ذي القعدة 1442 هجريا.
  2. يمكن للطلاب تسجيل بياناتهم ورغباتهم حتى يوم 10 يوليو 2021 م.
  3. الجامعات التي يكون القبول موحد فيها هي ، جامعة شقراء، الجامعة المجمعة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  4. وتضم تلك القائمة الموحدة بالنسبة للقبول عدد أخر من الجامعات مثل جامعة الأمير سلطان بن عبد العزيز، الكليات التقنية بالرياض وجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية.

المواعيد الخاصة بالقبول الموحد للطالبات بمدينة الرياض

فيوجد في تلك المدينة عدد أخر من الجامعات، التي تدرس فيها الطالبات، ويمكنهم التقديم عليها والقبول فيها وفق الأتي.

  • بداية تسجيل بيانات الطلاب من يوم 5 يوليو 2021 م والموافق 23 ذو القعدة هجريا، وسيستمر فتح باب القبول حتى يوم 11 يوليو 2021 م 1 ذو الحجة هجريا.
  • والجامعات التي تدخل في النظام الموحد للقبول هي، جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، جامعة الأميرة نورة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

موعد تسجيل الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والتعدين

حيث قامت تلك الجامعة عن المواعيد الخاصة بالقبول فيها، وهي تفتح أبوابها لجميع طلاب الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة له وتاريخ التقديم فيها وفق ما يلي.

  1. يبدئ موعد التسجيل بها من يوم 3 ذي القعدة 1442 هجريا، 13 يونيو 2021 م، وينتهي التقديم فيها بتاريخ 8 ذي القعدة 1442 هجريا، 18 يونيو 2021 م.

وهناك عدد من الشروط لابد أن تتوافر في الطالب الجامعي والتي منها، حصوله على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها وعدم مرور اجتيازه لتلك الشهادة 5 سنوات، وأن يجتاز الاختبار الذي تضعه الجامعة له وأن يؤدي الاختبارات الخاصة وفق الجامعة المتقدم له، وأن يحصل على المجموع المطلوب للكلية كما يمكن للطالب الذي له أم سعودية أن يسجل بالجامعة وفق شروط القبول التي تضعها الجامعة في ذلك.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد