طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443.. الرابط والرسوم

تقدم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، العديد من الخدمات الهامة المميزة لجميع الطلاب والطالبات لكافة المراحل الدراسية في كل المناطق والمدن السعودية، ومن هذه الخدمات خدمة التسجيل في النقل المدرسي الحكومي من خلال الحافلات المدرسية التي توفرها وزارة التعليم مع بعض هيئات القطاع الخاص، حيث يمكن التسجيل من خلال دخول ولي الأمر علي نظام نور التابع للوزارة وإتباع الخطوات لحجز مقعد للأبناء في باصات المدارس خاصة بعد إعلان الوزارة أن المقاعد محدودة، وذلك في مقابل رسوم مقررة للاشتراك في الخدمة.

ونسلط الضوء في التقرير التالي علي خدمة النقل المدرسي، ورسوم خدمة الاشتراك في باصات المدارس الحكومية للعام الجديد 1443 هجريا وطريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية بالإضافة إلي رابط التسجيل في باصات المدارس الحكومية وغيرها من المعلومات المتعلقة.

خدمة النقل المدرسي

وفرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة تطوير خدمات النقل المدرسي، خدمة الاشتراك في باصات المدارس للتعليم العام للعام الدراسي الجديد خاصة بعد إعلان الوزارة بشكل رسمي عن حضور الطلاب بشكل نظامي العام المقبل، ودعت الوزارة أولياء الأمور بسرعة تسجيل الأبناء للحصول علي مقاعد في باصات المدارس التي توفرها الوزارة وذلك بسبب محدودية عدد المقاعد في الحافلات، حيث يمكن لجميع أولياء الأمور لكافة المراحل التسجيل بشكل إلكتروني في الخدمة بعدها تدرس لجنة مختصة هذه الطلبات بكل دقة.

طريقة التسجيل في خدمة النقل المدرسي 1442
طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443.. الرابط والرسوم

رسوم باصات المدارس الحكومية 1443

كشفت وزارة التعليم السعودية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لها، أنه بإمكان أولياء أمور الطلاب في كافة المراحل الدراسية لجميع المناطق والمدن السعودية التسجيل لذويهم في خدمة النقل المدرسي من خلال الدخول علي نظام نور الإلكتروني، وحددت الوزارة رسوم التسجيل الخاصة بالخدمة في الاشتراك في باصات المدارس لهذا العام بنحو 200 ريال سعودي علي كل طالب أو طالبة في المدارس الحكومية، علي أن يتم استثناء الأسر الصمانية المشمولة بالضمان الاجتماعي من هذه الرسوم.

طريقة التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443

يمكن لأولياء الأمور في المدارس الحكومية، التسجيل في خدمة النقل المدرسي والاشتراك في الباصات المدرسية للعام الدراسي الجديد بشكل إلكتروني من خلال الدخول علي نظام نور التعليمي وإتباع الخطوات التالية:

  • دخول ولي أمر الطالب بشكل مباشر علي موقع نظام نور التعليمي.
  • تسجيل الدخول علي نظام نور الإلكتروني من خلال إدخال بيانات الدخول الخاصة بولي الأمر الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي ومن ثم يتم الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول.
  • التوجه إلي خدمة طلب النقل المدرسي الموجودة في القائمة الجانبية ومن ثم يتم الضغط علي أيقون نقل عند الاسم المرغوب تسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الجديد.
  • قراءة الشروط والأحكام بدقة ومن ثم الموافقة عليها، وبعدها يتم إدخال رقم الجوال وتفعيل الجوال عن طريق إدخال الكود المرسل عليه.
  • تحديد طريق دفع أجور الستجيل من خلال سداد ومنها يتم التأكد علي رسالة تأكيد تسجيل المبلغ.
  • طباعة الفاتورة بعد التسجيل ومن ثم الاحتفاظ بها بعد الانتهاء من التسجيل.
  • تدرس اللجان المختصة التابعة إلي وزارة التعليم السعودية الطلبات المقدمة بكل دقة، وفي حالة الموافقة علي الطلب يظهر للمتقدم الموافقة علي طلب التسجيل في لوجة التحكم.

رابط التسجيل في باصات المدارس الحكومية 1443

وفرت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية رابط إلكتروني لنظام نور التعليمي، يمكن لأولياء الأمور التسجيل لذويهم في خدمة النقل المدرسي التي تتبع الوزارة للحصول علي مقعد في الحافلات المدرسية التي توفرها الوزارة في جميع مناطق ومدن المملكة، حيث يمكن لولي الأمر الدخول لنظام نور والتسجيل في الخدمة بكل سهولة.



قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد