التخطي إلى المحتوى
شروط السفر الجديدة بين مصر والسعودية وموعد فتح الطيران
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أتخذت السلطات في المملكة العربية السعودية الفترة الأخيرة العديد من القرارات الخاصة بفتح وغلق المنافذ وفتح الطيران وذلك ضمن خطتها للوقاية من فيروس كورونا المستجد بحسب التقارير الصحية التي ترد من هذه الدولة، حيث أعلنت السلطات بالسماح إلي السفر إلي قائمة تضم العديد من الدول، وتعليق السفر إلي دول آخري وفقا لما تقضيه للظروف الصحية وكان من ضمن الدول التي تم السماح لهم بالسفر من وإلي المملكة جمهورية مصر العربية، وذلك وفقا لبعض الضوابط والشروط التي علي الراغبين في السفر بين الدولتين الالتزام بها، وذلك حفاظا علي صحة المسافرين من نقل عدوي كورونا

وفي السطور التالية نتعرف علي موعد فتح الطيران السعودي لمصر، و ضوابط السفر الجديدة بين مصر والسعودية، وشروط شهادة pcr للمسافرين بين مصر والسعودية، بالإضافة إلي شروط سفر السعوديين إلي مصر وغيرها من المعلومات المتعلقة.

موعد فتح الطيران السعودي لمصر

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن فتح الطيران السعودي إلي جمهورية مصر العربية ضمن عدد من الإجراءات والضوابط وذلك بدءا من يوم الإثنين الموافق الخامس من شهر شوال الجاري، الموافق السابع عشر من شهر ماييو الجاري، بدءا من الساعة الواحد من صباح هذا اليوم، ورفعت السلطات السعودية حظر السفر عن قائمة من الدول مع ضرورة الالتزام بجميع الشروط والتعلميات.

أبرزهم الإمارات وأمريكا.. السعودية تسمح بدخول مواطني 11 دولة
شروط السفر الجديدة بين مصر والسعودية وموعد فتح الطيران

ضوابط السفر الجديدة بين مصر والسعودية

أصدرت شركة الطيران في مصر الكثير من التعليمات والضوابط الخاصة بالسماح للسفر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وذلك حفاظا علي صحة وسلامة جميع المسافرين والتي جاءت علي النحو التالي:

  • لابد من إجراء فحصPCR للأشخص الذين يزيد عمرهم عن 8 أعوام بمدة 72 ساعة علي أن يستثني من ذلك المواطنين السعوديين والأشخاص الدبلوماسية والكواد الطبية المصرية العاملين في السعودية في القطاع الصحي.
  • أن يخطع جميع المسافرين إلي حجر مؤسسي لمدة 7 أيام علي أن يتم إجراء فحصين بي سي آر الأول عند الوصول إلي أراضي المملكة العربية السعودية والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.
  • تسديد الرسوم الخاصة بالحجر المؤسسي قبل السفر إلي المملكة لجميع المسافرين الذين تنطبق عليهم قواعد الحجر المؤسسي.

شروط شهادة pcr للمسافرين بين مصر والسعودية

هناك بعض الشروط الخاصة بشهادة البي سي آر الخاصة بالسفر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والتي جاءت علي النحو التالي:

  • أن يكون مسجل عليها الساعة والتاريخ الخاص بسحب العينة علي أن يتم احتساب مدة 48 ساعة المسبوقة للرحلة.
  • أن تكون الشهادة صادرة من مختبر معتمد رسمي من وزارة الصحة وتكون الشهادة مختومة بختم المختبر.
  • يشترط أن يتم توضيح نوع العينة التي تم أخذها.

شروط سفر السعوديين إلى مصر

وضعت السفارة السعودية الموجودة في القاهرة، عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين بالسفر إلي المملكة العربية السعودية من مصر والتي جاءت علي النحو التالي:

  1. يشترط دفع الرسوم المقررة لتأشيرة الدخول والتي تبلغ نحو 25 دولار أمريكي ما يعادل 400 جنيه مصري و100 ريال سعودي عن كل شخص مسافر.
  2. لابد من إجراء تحليل الخاصة بكورونا البي سي أر ويكون معتمد من وزارة الصحة ويشترط فيه يكون بنتيجة سلبية ولا يتجاوز 72 ساعة من موعد السفر للأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 8 سنوات فأكثر.
  3. يسمح بالسفر لللأشخاص الذين حصلوا علي جرعتي لقاح كورونا أو للأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة علي الأقبل قبل السفر بأسبوعين.
  4. يسمح للأشخاص بالسفر للذين تعافوا من الإصابة بفيروس كورونا خلال أقل من 6 أشهر الذين يزيد عمرهم عن 18 عاما، ولا تعتمد مطارات جمهورية مصر العربية الجواز الصحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *